روابط للدخول

"الحياة" السعودية: زيارة بارزاني لمدينة كركوك أعادت الخلافات إلى الصفر


نقلت صحيفة "الجزيرة" السعودية عن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني دعوته لعموم الشعب العراقي للوقوف ضد النهج الخطير الذي يحاول إشعال اقتتال كردي - عربي. وفي حديث مع الصحيفة السعودية افاد بارزاني بأن من يدعو إلى مثل هذا الاقتتال سيكون مسؤولاً أمام الله والشعب والقانون، وأضاف بارزاني أن إقليم كردستان ضد محاولات إحداث الاقتتال ولكنه على استعداد للدفاع عن الشعب وكردستان.
اما زيارته لمدينة كركوك وتفقده قوات البيشمركة المحتشدة في المحافظة، فقد وصفتها صحيفة "الحياة" السعودية بأنها كانت مفاجأة، وأعادت الخلافات بين الحكومة الاتحادية والإقليم إلى نقطة الصفر، بعدما كان الطرفان قد توصلا إلى اتفاق على سحب القوات المستقدمة إلى المنطقة، وإيكال الأمن إلى قوات محلية.

من جهة أخرى، فإن استضافة بغداد لمؤتمر الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون إسرائيل بمشاركة اكثر من 70 دولة وشخصيات رفيعة من بينها رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي، عدّتها صحيفة "المستقبل" اللبنانية حدثاً بارزاً على طريق استعادة بغداد دورها الريادي في دعم القضايا العربية وفي مقدمها القضية الفلسطينية. ملفتة الصحيفة الى انه يعد ثاني مؤتمر تنظمه الجامعة العربية في العراق خلال العام الحالي منذ استضافته مؤتمر القمة العربية نهاية شهر أذار الفائت.

واوردت صحيفة "الوطن" الكويتية دعوة محافظ ذي قار طالب الحسن الى تعزيز الاستثمارات الكويتية في العراق، مؤكداً انهم على استعداد في توفير كل سبل والاجراءات الكفيلة التي تحفظ حقوق المستثمر الكويتي. وتمضي الصحيفة الى القول ان المحافظ وفي اجتماع في غرفة التجارة والصناعة بحضور مجموعة من اعضاء غرفة التجارة والصناعة الكويتية وعدد من رجال الاعمال الكويتيين والعراقيين، اوضح ان الكثير من المستثمرين ينظرون الى العراق بعين شاشة التلفاز والاعلام، مشدداً على ان ليس كل ما يُذاع صحيح بل هو تهويل. مؤكداً الحسن انهم لا يدّعون الكمال ولكن الاوضاع ممتازة ومريحة.

XS
SM
MD
LG