روابط للدخول

المرور تنفي منع سيارات بلوحات كردستان من الحركة


سيارة تحمل لوحة تسجيل محافظة اربيل

سيارة تحمل لوحة تسجيل محافظة اربيل

نفت مديرية المرور العامة وجود أي قرار يمنع حركة السيارات التي تحمل لوحات تسجيل تابعة لمحافظات اقليم كردستان في بغداد.

وقال المتحدث باسم المديرية العميد نجم عبد جابر ان الانباء التي تحدثت عن منع السيارات المسجلة في اقليم كردستان من الحركة في بغداد عارية عن الصحة.

وكانت وسائل اعلام محلية تحدثت عن اتخاذ وزارة الداخلية العراقية قرارا يقضي بمنع دخول السيارات التي تحمل لوحات تسجيل من محافظات اقليم كردستان الى بغداد، فيما اشارت انباء الى احتجاز العشرات من تلك السيارات بذريعة عدم وصول معلومات تسجيلها إلى مديرية المرور العامة في بغداد.

واوضح العميد نجم عبد جابر في حديث لاذاعة العراق الحر ان السيارات المحتجزة في بغداد خلال الفترة الماضية تحمل ارقاما مختلفة ولم يقتصر الامر على سيارات مسجلة في كردستان، مشيرا الى ان سبب الاحتجاز هو عدم استيفائها السيارات لشروط التسجيل او وجود نقص في معلوماتها.

لكن النائب عن التحالف الكردستاني محمه خليل سنجاري اشار الى ان العديد من اهالي بغداد والمحافظات الجنوبية شكوا خلال الفترة القليلة الماضية من وجود مضايقات لهم من قبل السلطات نتيجة امتلاكهم سيارات تحمل لوحات تسجيل اقليم كردستان.

وتجولت اذاعة العراق الحر في عدد من مناطق العاصمة بغداد وسألت المواطنين الذين يمتلكون سيارات تحمل لوحات تسجيل تابعة لاقليم كردستان لمعرفة حقيقة ما يجري على الارض.

واكد عدد من الذين التقهم اذاعة العراق الحر تعرضهم لمضايقات من رجال المرور وحجز سياراتهم في بعض الاحيان بذريعة انها غير مستوفية للشروط، داعين الحكومة العراقية الى عدم اقحام المواطن في الازمة السياسية بين الحكومة الاتحادية والاقليم.

XS
SM
MD
LG