روابط للدخول

الجمهور الكروي يطالب بحسم العلاقة بين الاتحاد والمدرب زيكو


زيكو في الوسط

زيكو في الوسط

نتابع في "المشهد الرياضي" لهذا الاسبوع العلاقة المتأزمة بين اتحاد الكرة العراقي ومدرب المنتخب الوطني زيكو بعد تهديد الاتحاد للمدرب البرازيلي باللجوء الى القضاء في حال تخلف زيكو عن الالتحاق بعمله. كما نسلط الضوء على تشجيع الرياضة النسائية بالارتباط مع استضافة محافظة الديوانية بطولة خماسي كرة القدم للنساء التي انطلقت منافساتها في الأول من كانون الأول بمشاركة فرق من محافظات عراقية متفرقة، ولكن نستهل "المشهد" كالعادة بهذا الشريط من الأخبار المحلية.

ـ أعلن الاتحاد العراقي للريشة الطائرة ان الاتحاد الآسيوي وافق على اقامة بطولة التحدي في العراق لأول مرة. وخصص الاتحاد الآسيوي جوائز مالية قدرها خمسة عشر الف دولار للفرق التي تحقق المراكز الثلاثة الأولى في البطولة التي يستضيفها العراق في النصف الثاني من العام المقبل.

ـ ودع الملاكم كرار كاظم سهم بطولة العالم للشباب التي أُقيمت في ارمينا بخسارته في الدور الثالث من البطولة أمام منافسه الاميركي.

ولكن المتحدث باسم اتحاد الملاكمة العراقي قاسم شلاكة أكد ان الاتحاد راض عن الأداء الذي قدمه الملاكم سهم في هذه البطولة التي ضمت كوكبة من خيرة ملاكمي العالم الشباب.

ـ اعربت وزارة الشباب والرياضة عن تثمينها لانجازات بطل العالم السابق ببناء الأجسام مجيد ريحان عبد الله خلال زيارة قام بها وفد من مديرية رياضة وشباب واسط لتسليمه مكرمة تقديرية. وابدى بطل العالم السابق ببناء الاجسام تقديره لهذه الالتفاتة.

ـ اعلنت مدرسة السلام الكروية ان نادي برشلونة اختار محافظة البصرة لفتح أول مدرسة كروية يقيمها النادي الاسباني في العراق. وقال مدير مدرسة السلام جمال لعيبي ان وزارة الشباب والرياضة خولت المدرسة التعاقد مع نادي برشلونة الذي سيفتتح المدرسة في نادي ابو الخصيب الكروي.

ضوء على قضية
انتهت يوم الجمعة المهلة التي حددها اتحاد الكرة العراقي لمدرب المنتخب الوطني زيكو لكي يحدد موقفه من الاستمرار في قيادة المنتخب. ولوح الاتحاد العراقي باللجوء الى القضاء واتخاذ الاجراءات القانونية في حال لم يحسم المدرب البرازيلي قراره النهائي بشأن القضية.

ودعا مدرب المنتخب الوطني المؤقت حكيم شاكر الى انهاء أزمة المدرب زيكو مع اتحاد الكرة وغلق ملف الخلافات بشأن الاستحقاقات المالية مشددا على ضرورة ايجاد صيغة للتفاهم بما يخدم مصلحة الكرة العراقية. وطالب الوسط الكروي بحل جذري للعلاقة الإشكالية مع المدرب البرازيلي لا سيما وان الأزمة الجديدة تأتي في وقت يواجه المنتخب الوطني استحقاقات وتحديات كبيرة في سعيه للتأهل الى نهائيات مونديال البرازيل 2014.

وكان زيكو اعلن على موقعه الاستقالة من تدريب المنتخب الوطني بدعوى عدم تسلمه مستحقات مالية الى جانب مطالب أخرى تتعلق بعقود مساعديه. والمعروف ان علاقة زيكو باتحاد الكرة اعترتها مطبات اثارت ردود افعال مختلفة في الأوساط الكروية بدافع القلق من تأثير هذه العلاقة الاشكالية على أداء المنتخب ، كما اشار مهتمون بالشأن الكروي تحدثوا لمراسل المشهد الرياضي احمد الزبيدي.

بطولة خمساء النساء في الديوانية

بطولة خمساء النساء في الديوانية

من المحافظات
استضافت محافظة الديوانية ولغاية الثامن من كانون الأول بطولة خماسي كرة القدم للنساء بمشاركة فرق من المحافظات الأخرى.

وتُقام البطولة في اطار البرنامج الذي اعدته مديرية التربية البدنية لتشجيع الرياضة النسائية ودعمها. ولاقت البطولة التي اقيمت مسابقاتها في القاعة المغلقة لمديرية شباب ورياضة الديوانية ترحيب الفرق المشاركة.

ودعت لاعبات تحدثن للمشهد الرياضي الى زيادة الدعم للكرة النسائية العراقية وتوفير الملاعب والتجهيزات وغيرها من عناصر البنية التحتية في اطار خطة متكاملة لتطوير اللعبة وزيادة الاقبال عليها والنهوض بشعبيتها الى مستوى نظيرتها الرجالية.

الرياضة في العالم
ـ لقي الحكم الهولندي المساعد ريتشارد نيوفَنهاوزن مصرعه إثر اعتداء مشجعين عليه بالركل والضرب بعد انتهاء مباراة لدوري الشباب الهولندي. وتوفي الحكم المساعد متأثرا بجراحه في مستشفى قريب.

واعتقلت الشرطة ثلاثة مراهقين بتهمة الاعتداء على نيوفَنهاوزن. وبعث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" برسالة الى اتحاد الكرة الهولندي قال فيها "ان كرة القدم مرآة للمجتمع والمحزن ان امراض المجتمع تتبدى في لعبتنا ايضا وهي في هذه الحالة العنف".

ـ مُنعت العداءة اليونانية إريني كوكيناريو من المشاركة في المسابقات الرياضية لمدة اربع سنوات لتعاطيها منشطات ممنوعة. وكانت اليونان منعت العداءة لمدة سنتين ولكن الاتحاد الدولي لألعاب القوى قدم اعتراضا الى محكمة التحكيم الدولية "الكاس" طالبا زيادة المنع الى اربع سنوات. واستجابت محكمة "الكاس" لطلبه.

ـ اعلن الاتحاد الدولي للريشة الطائرة اجراء تغييرات في قواعد زوجي الريشة الطائرة بعد فضيحة التلاعب بالنتائج خلال اولمبياد لندن.

ولكن الاتحاد قال انه لن يعاقب مدربي الفرق التي تلاعبت بالنتائج. وستطبق القواعد الجديدة في اولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.

ـ طلبت اثيوبيا ان يخوض منتخبها الوطني مباراة التأهل لبطولة الأمم الأفريقية ضد نظيره الاريتري في السودان وليس على ارض ارتريا.

ومن المقرر ان يلتقي المنتخبان في منتصف كانون الأول ولكن اثيوبيا رفضت خوض مباراة الذهاب في العاصمة الارترية اسمرة. وكانت ارتريا استقلت عن اثيوبيا عام 1993 بعد واحدة من اطول الحروب التي شهدتها القارة الأفريقية.

ـ انتقدت الهند بشدة قرار اللجنة الاولمبية الدولية تعليق عضويتها بوصفه قرارا خاطئا ووحيد الجانب. وكان المجلس التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية قرر تعليق عضوية الهند قائلا انها خرقت قواعد الميثاق الاولمبي في انتخابات اللجنة الاولمبية الهندية.

XS
SM
MD
LG