روابط للدخول

الممثل المصري ناصر سيف: العام المقبل سيكون عام المشاركة الفنية مع العراق


الممثل المصري ناصر سيف

الممثل المصري ناصر سيف

وصلت البرنامج أعداد كبيرة من الرسائل تتحدث عن معاناة المنتسبين للجيش والشرطة من سوء معاملة الضباط للجنود وغيرها من المشاكل. وترك لنا المستمع جميل من منطقة 7 نيسان في بغداد رسالة صوتية تنقل معاناة سكان هذه المنطقة الذين يعيشون في بيوت طينية ويناشدون الحكومة إنقاذهم خاصة بعد موجة الأمطار التي أغرقت مناطقهم.

المستمع أبو جعفر البلداوي بعث إلى برنامج نوافذ مفتوحة:
مني 5سنتات بس اسئل علينا
بعده العمر مافات شباب ودوينا
انا اكثر من أخ وياك جنه وبدينا
وعلى مفرك طرق حاير وصفك بدية

أما المستمع علاء الطائي فبعث بهذه الابوذية:
حسافه الوكت من عندي بعدكم
وصرت مااشوف بعيوني بعدكم
أريد أسأل تحبوني بعدكم
لأن حبكم يداوي الجرح بيه

المستمع نزهان السامرائي بعذ بهذه الكلمات:
القلب اربع ارباع
ربع يمك ربع يحبك
ربع يهواك
وربع بالتصليح عاطل من وراك يا إذاعة العراق الحر الحبيبة.

وأخيرا المستمع قصي من سنجار فبعث بهذه الابوذية:
مريض وصار حبك وصفة ليه
وعوف الناس كلهه وصفة ليه
يا غالي شلون حالك وصفة ليــه
من أشوفك مايظل كل مرض بيـه


الفنان المصري ناصر سيف العام القادم سيكون عام المشاركة الفنية مع العراق

ضيف الزاوية الفنية لهذا الاسبوع هو الممثل المصري ناصر سيف الذي يعد من نجوم مرحلة التسعينات حيث اشتهر بأدواره في أعمال تلفزيونية مهمة مثل مسلسل "ليالي الحلمية" ومسلسل "برج الأكابر" ومسلسل "أم كلثوم" ومسلسل "قاسم أمين".

ويقول سيف انه يعتز بهذه الأدوار ولا ينسى دوره في فيلم "الطريق إلى ليلات" الذي سجل به بصمة ووثيقة مرور إلى الجمهور العربي، مبينا انه من الجيل الذي ظلم بظهور الستلايت وتعدد القنوات الفضائية وانتشار الأفلام التجارية فهو من الممثلين الذين يرفضون الأدوار ذات الكوميديا غير الهادفة أو النصوص التي لا تحمل مضامين إنسانية لذلك فقد فضل عدم الاشتراك والانزواء لفترة مثل ما فعل ممثلو جيله من نجوم التسعينات أمثال ووائل نور واحمد عبد العزيز وطارق دسوقي.

ويستعد سيف الآن لعرض مسرحية عن شخصية النبي محمد (ص)وهو عمل تأريخي وديني بإنتاج كبير سيجوب فيه العالم كنوع من الرد على ما يقدم من أعمال الإساءة لتأريخ نبي الإسلام على حد تعبيره.

وأعرب سيف في حديث لإذاعة العراق الحر على هامش حضوره مهرجان بغداد لمسرح الشباب العربي، عن أمله من أن تسجل زيارة الوفد المصري انطلاقة لتعميق وتيرة التعاون في مجال إنتاج المسلسلات التاريخية والوطنية للعام المقبل مع بدء أنشطة بغداد عاصمة للثقافة العربية بعد أن عقد الوفد المصري عدة اجتماعات مع الفنانين ومسؤولين في وزارة الثقافة لتنفيذ إستراتيجية التعاون في مجال الإبداع والمسرح الجاد على وجه الخصوص.

وعبر الممثل المصري ناصر سيف عن إعجابه بتطور المسرح العراقي الشبابي الجاد.

ساهم في الحلقة مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد عماد جاسم
XS
SM
MD
LG