روابط للدخول

الاعلان عن انضمام تنظيم "قيامة" الى المصالحة الوطنية


مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية عامر الخزاعي

مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية عامر الخزاعي

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية عامر الخزاعي عن انضمام تنظيم قيادة العمليات الموحدة لسرايا التحرير المعروف بـ"قيامة" الى المصالحة الوطنية.

واكد الناطق الرسمي باسم المصالحة الوطنية محمد الموسى في تصريح لاذاعة العراق الحر ان التحاق هذا التنظيم جاء نتيجة سلسلة من لقاءات وجهود حثيثة من قبل هيئة المصالحة الوطنية لفتح الباب امام مثل هذه الفصائل للدخول في العملية السياسية شريطة ان لا تكون قد ارتكبت جرائم بحق العراقيين.

كما اكد الموسى ان المصالحة الوطنية لديها برامج جديدة تركز على السلم الاهلي اهمها انتشال اطفال الشوارع حتى لايغرر بهم بتنفيذ عمليات اجرامية.

واعتبر المحلل السياسي جمعة عبدالله خطوة دخول الفصائل المسلحة الى العملية السياسية بالايجابية، لكنه اشترط ان لا تكون لهذه الفصائل يد مع الحكومة ويد مع الارهاب خاصة وان مناخ الانتخابات المقبلة يمكن ان يستوعب الجميع.

ويرى الاعلامي رائد هاشم ان مبررات حمل السلاح قد انتهت بانسحاب القوات الاجنبية من العراق، وانه ينبغي على جميع الفصائل المسلحة الدخول في العملية السياسية، مشيرا الى ان دخول فصائل مسلحة كبيرة في العملية السياسية يدل على نجاح مشروع المصالحة الوطنية في العراق.

ويشار الى ان تنظيم قيادة العمليات الموحدة لسرايا التحرير "قيامة" ينشط في محافظات الأنبار وديالى وواسط وبابل وجنوبي بغداد ويضم كتائب ثورة العشرين وسريا مالك الأشتر وخالد ابن الوليد وعمر بن الخطاب وابناء العراق وسرية صقر قريش وابناء القبائل العربية.

XS
SM
MD
LG