روابط للدخول

اقتصاديون: تحذيرات من محاولات افراغ العراق من الذهب


نت نعروضات احد محلات صياغة الذهب في الديوانية

نت نعروضات احد محلات صياغة الذهب في الديوانية

حذر اقتصاديون عراقيون من محاولة تفريغ العراق من الذهب عبر عمليات غشه وإغراق الاسواق بالذهب المغشوش.

واكد الخبير الاقتصادي باسم جميل انطوان ان هناك حملة كبرى لإفراغ العراق من النفائس، ومن ضمنها معدن الذهب، باعتباره المصدر الثاني لدعم العملة العراقية بعد الخزين الاستراتيجي للدولار، متهما بعض دول الجوار بدعم هذه العمليات.

الى ذلك اكدت اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي على لسان عضوها امين هادي عباس ان اللجنة لا تستبعد وجود مؤامرة تحاك ضد العراق من دول الجوار بهذا الصدد، خصوصا ان بعض الجهات الحكومية كانت قد اعلنت العثور على محال لبيع الذهب المغشوش.

وزارة الداخلية من جانبها اعلنت انها القت القبض مؤخرا على عدد من العاملين في مجال الذهب، وذلك خلال حملة تفتيش ومداهمة لعدد من ورش صناعة المصوغات الذهبية، والقاء القبض على عدد من العاملين في هذا المجال بالجرم المشهود، وإغلاق ورشتين لغش الذهب في منطقة شارع النهر، الذي يعد احد اهم مراكز صياغة وبيع الذهب في العراق.

واوضح مدير دائرة مكافحة الجريمة الاقتصادية في وزارة الداخلية العميد حسين الشمري ان المديرية حصلت على معلومات تمكن من خلالها القبض على ورشتين لغش الذهب والعثور على اكثر من ثلاثة كيلوغرامات من الذهب المغشوش، ومعدات لتزوير الوسم العراقي، طالبا من المواطنين ضرورة التأكد من وجود الوسم العراقي على أي جزء من المصوغات الذهبية التي يقتنوها تلافيا لحالات الغش.

XS
SM
MD
LG