روابط للدخول

العراقية والكردستاني يرفضان قانون الاتصالات والمعلومات


مجلس النواب العراقي

مجلس النواب العراقي

انسحب نواب ائتلافي "العراقية" و"التحالف الكردستاني" من جلسة مجلس النواب (الاثنين)، اعتراضاً على بنود في مشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية المنظم لعمل وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام الاتصالات.
واكد نواب في الإئتلافين بلجنة الثقافة والاعلام النيابية في مؤتمر صحفي اعتراضهم على محاولة القانون تقليص صلاحيات هيئة الاتصالات المستقلة لصالح وزارة الاتصالات التابعة للحكومة.
واشارت النائبة عن العراقية ميسون الدملوجي الى بند حجب المواقع الالكترونية المنافية للاخلاق والقوانين المرعية، واصفة اياه بالمبهم، وتفسيراته الواسعة قد تؤدي الى غلق المواقع الفنية والنقدية والمعارضة للحكومة.

في جانب اخر من البرلمان مازال تقصي المعلومات حول شبهات الفساد المتعلقة بصفقة السلاح مع روسيا مستمرا.
اعلن المتحدث باسم اللجنة التحقيقة النيابية عدنان الشحماني، ان عزت الشابندر النائب عن التحالف الوطني والمقرب من رئيس الوزراء نوري المالكي ستتم استضافته، بعد ان اكتملت استضافة وزير الدفاع وكالة، ومستشار رئيس الجمهورية.

الى ذلك طالب عضو اللجنة المالية احمد المساري الحكومة بصرف تخصيصات اقرت في ميزانية العام الحالي للضباط والمراتب المتقاعدين، والمتمثلة بمكافأة نهاية الخدمة والاجازات، ومذكرا الحكومة في الوقت نفسه ان الجيش العراقي لم يكن جيشا للنظام السابق.
واجلت رئاسة البرلمان التصويت على مشروعي قانوني المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الاعلى، الى جلسة الثلاثاء للتصويت عليهما.

XS
SM
MD
LG