روابط للدخول

ندوة عن تحديث سجلات الناخبين في السماوة


جانب من وقائع ندوة في السماوة عن تحديث سجلات الناخبين

جانب من وقائع ندوة في السماوة عن تحديث سجلات الناخبين

نظمت مكتب المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في محافظة المثنى ندوة موسعة تحت عنوان "تأكد من بياناتك تضمن حقك بالتصويت"، لشرح اهمية تحديث سجل الناخبين لإنتخابات مجالس المحافظات المزمع إقامتها في نيسان عام 2013.

معتمد الموسوي

معتمد الموسوي

ويؤكد مدير مكتب المفوضية في المثنى معتمد نعمة الموسوي أن المكتب أوشك على الإنتهاء من كافة الإستعدادات الإدارية والفنية واللوجستية الخاصة بالحدث الإنتخابي المقبل، وأضاف:
"ندعو كافة الكتل السياسية للمشاركة في هذه الإنتخابات، كما ننبههم الى توعية ناخبيهم وحثهم على مراجعة دوائر التسجيل لتحديث بياناتهم.. لدينا في المفوضية قاعدة تقول كلما كان لدينا سجل ناخبين كامل ومحدث ونزيه كانت هناك عملية انتخابات كاملة ونزيهة".

من جهتها عبّرت الناشطة النسوية حوراء الموسوي عن قناعتها بأن الإنتخابات المقبلة مهمة جداً لأنها ستبني العراق، وهذا ما يدفعهن لتثقيف النساء بضرورة عدم التفريط بأصواتهن فيها.
وقال ممثل التيار الديمقراطي محمد البحار انه يتمنى أن تساهم الإنتخابات المقبلة بتفعيل أداء مجلس المحافظة الذي قال ان مسيرته الماضية طغت عليها الكثير من الشوائب، على حد قوله، وحذر من تكرار هذه الشوائب.

عضو مجلس المحافظة أحمد مرزوك الصلال قال أنه وصل الى كم كبير من المعلومات، ما يجعله قادراً في الوقت الحاضر على طرح رؤيا واضحة في كيفية النهوض بالمحافظة وإدارتها بشكل أفضل.
وعاب شيخ عشائر ال زياد، ريسان مطشر الفهد على السياسيين ولاءهم لأحزابهم وكتلهم السياسية مقروناً بضعف الولاء للوطن، وقال ان هذا ما يجعل الواقع السياسي مؤلماً، وإنتهى الى القول أن الإدارة لها التكنوقراط، والسياسة لها السياسيون الذين يريدون بناء الوطن.

XS
SM
MD
LG