روابط للدخول

مذكرة تفاهم وتعاون رياضي بين العراق وأذربيجان


وزيرا الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر (يمين) والأذربيجاني آزاد رحيموف (يسار) يوقعان في بغداد مذكرة تفاهم للتعاون الرياضي بين البلدين.

وزيرا الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر (يمين) والأذربيجاني آزاد رحيموف (يسار) يوقعان في بغداد مذكرة تفاهم للتعاون الرياضي بين البلدين.

وقعت وزارتا الشباب والرياضة في كل من العراق واذربيجان مساء السبت مذكرة تفاهم تؤكد على تبادل المجاميع الشبابية والطلابية خلال العطل الصيفية، وتوفير الفرص لتبادل الخبرات، وعقد شراكات بين المؤسسات الرياضية، واقامة المنافسات والتدريب، وتبادل الرياضيين والمدربين بين كلا البلدين.

وزير الشباب والرياضة الاذربيجاني ازاد رحيموف قال في مؤتمر صحفي بعد توقيعه المذكرة انها ستعزز العلاقات الشبابية والرياضية بين العراق واذربيجان، مؤكداً استعداد بلاده لرفع الحظر الرياضي المفروض من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم على ملاعب بغداد.

من جهته بيّن وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر ان حضور وزير الشباب الاذربيجاني يمثل رسالة مفادها ان بغداد والعراق بأمان، واشار الى ان مذكرة التفاهم التي وقعت بين البلدين تتضمن بنودا عديدة يمكن لها ان تخدم الرياضة العراقية.

وكان الوفد الاذربيجاني عقد لقاءات مع اعضاء في لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب العراقي ورئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية. وبيّن عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية اياد نجف ان اذربيجان تعد من الدول المتقدمة في الرياضات الفردية كرفع الاثقال والمصارعة، وان مذكرة التفاهم الموقعة معها ستعزز العلاقة بين اللجنتين الاولمبيتين في البلدين.

XS
SM
MD
LG