روابط للدخول

الممثلة المصرية وفاء الحكيم: الإعلام العربي ينقل صورة سوداوية للواقع العراقي


الفنانة وفاء الحكيم

الفنانة وفاء الحكيم

أول نافذة في البرنامج كانت مع رسائل المستمعين والتي تحمل التحيات لإذاعة العراق الحر وأسرة والبرنامج وآراء ومشاكل، واستعرض البرنامج أكثر من رسالة حول معاناة المتقاعدين ومشاكلهم هذه أولا تحية من متقاعد لم يذكر اسمه يناشد الحكومة أرجوكم انقذونا عايشين على المغذي أين حل الدهر بقانون التقاعد الموحد صارت علينا مزايدات واحد يرفع واحد يكبس؟
رسالة أخرى غير موقعة جاء فيها أسعفونا أسعفونا أيها المنصفون أينما كنتم نحن بالغين السن القانوني الذين أحلنا على التقاعد من الجيش الجديد لحد الآن لم نحصل على راتب.

المستمع ابو قمر ناشد الحكومة بتساوي رواتب الضباط المتقاعدين قبل السقوط مع رواتب الضباط المتقاعدين بعد السقوط.
أما المتقاعد رمضان علي من تكريت فيسأل هل اكو زيادة رواتب المتقاعدين في العام المقبل؟
المستمع رعد ياس يسأل عن حقوق المعوقين ويقول آني متقاعد منذ91 وتعرضت لحادث إرهابي في 2008 وبترت ساقي وقد كنت اعمل لأعيل عائلتي المكونة من 8 أفراد والآن آني عاجز وأتقاضى راتب 420الف كل 2 شهر فهل هناك أمل للمتقاعدين المعوقين لزيادة رواتبنا وشكرا لإذاعتكم الجميلة.

الشيخ عيسى المصلوخي يقول عشتم يا طيبين على برامجكم البراقة خصوصآ أخباركم قبل السقوط ولحد الآن. فأسأل الحكومة والبرلمان لماذا تحاربون المتقاعدين هم آبائكم وإخوانكم الكبار وأهل عوائل ومصرف وأكثرهم شيوخ عشائر ووجهاء ودورهم اليوم.
أما المستمعة عنيدة مزعل من بغداد فتركت رسالة صوتية تشكو فيها من قطع الراتب التقاعدي لزوجها المتوفي.
زاوية الابوذيات والدارميات ومساهمات المستمعين
يشارك في هذه الزاوية المستمع ليث من صلاح الدين إذ يقول:
صدكني ما أنساك صوره بخيالــي
هم شفت واحد يوم ينسى الغوآآآآلي
أما المستمع مجيد من خانقين فيقول:
صاحب واخو ومحبوب كلهن أوصافك والعاشرك خسران لو لحظة عافك.
ضيف زاوية الابوذيات والدارميات المستمع الدائم وصديق البرنامج الشاعر أبو رياض الزيادي من السماوة.
الزاوية الفنية
الممثلة المصرية وفاء الحكيم: الإعلام العربي ينقل صورة سوداوية للواقع العراقي
ضيفة الزاوية الفنية الممثلة المصرية وفاء الحكيم التي تعتبر من ممثلات المسرح الجاد في مصر وقدمت في السينما والتلفزيون أعمالا ظلت عالقة في أذهان الجمهور العربي ومنها أفلام "زمن حاتم زهران" مع نور الشريف وفلم "ضد الحكومة" مع النجم الراحل احمد زكي.
الممثلة وفاء الحكيم تزور العراق الآن للمرة الثالثة مع الوفد المصري المشارك في مهرجان بغداد للمسرح الشباب العربي، وقد أكدت أنها بكت ما أن وطئت أقدامها ارض مطار بغداد لحبها الكبير للشعب العراقي وتقديرها للثقافة المتنوعة وتجولت بعد ذلك في شوارع العاصمة والتقت الناس الذين عرفوها وذكروها بأعمالها مشيرة إلى أن الجمهور العراقي أهم جمهور عربي، وأنها في غاية السعادة لأنها وجدت أن العراق بخير، وان الإعلام العربي ينقل صورة سوداوية للواقع الذي تتلمس فيه تطور في كل الحقول وبالأخص الحقل الثقافي، لان المثقفين العراقيين ينحتون بالصخر ويعشقون الجمال رغم كل المصاعب وأعمالهم لحد الآن تلقى رواجا وإقبالا من الجمهور العربي.
وترى الفنانة الحكيم أن السينما المصرية تمر بمرحلة تحول مؤكدة أنها تواصل تقديم المسرحيات الجادة والهادفة.
ونقلت الحكيم فرحها الغامر من خلال اللقاء بالعراقيين البسطاء في الأسواق المحبين للفن وهم يذكرونها بشخصية فاطمة في فلم "زمن حاتم زهران" مع نور الشريف مضيفة أنها تنتقي أدوارها بعناية.
الفنانة المصرية وفاء الحكيم أوضحت أن مهرجان المسرح الشبابي الأخير يعد بمثابة عرس عربي يستحق التقدير ويدلل على قدرة العراق باحتضان المهرجانات العربية الكبيرة وخطوة نحو استعادة الثقافة العراقية بريقها، وأعربت عن أملها أن تكون هناك زيارات مستمرة لعرض أعمالها في العراق، لان جمهور المسرح في العراق يقدر تلك الأعمال وتتجه لتقديم أعمال وطنية بمشاركة نجوم من مختلف الدول العربية نجوب بها العواصم العربية.

XS
SM
MD
LG