روابط للدخول

كربلاء: استياء من زيادة عدد اعضاء مجالس المحافظات


أعلنت المفوضية العليا المستقبلة للانتخابات الاربعاء(28تشرين2) أن عدد اعضاء مجالس المحافظات للدورة المقبلة سيكون 447 عضوا أي بزيادة سبعة اعضاء عن الدورة الحالية.

وجاء الإعلان في ظل مطالبات شعبية متكررة بضرورة خفض عدد اعضاء هذه المجالس لاسيما وأنها متهمة بسوء الأداء والعجز عن تقديم الخدمات.

ويقسم أعضاء مجالس المحافظات في كل مجلس إلى لجان تحاكي بمسمياتها الدوائر الخدمية الموجودة في المحافظة، فهناك مثلا رئيس للخدمات البلدية، ورئيس للرياضة وهكذا، لذا من المواطنين من يعتقد أن دوائر الدولة في المحافظات يمكن ان تعمل بمدرائها دون الحاجة الى اعضاء المجلس، حسب رأي المواطن عبد الكريم هادي.

ولامتيازات الاعضاء المالية حكاية أخرى، فهم يتقاضون مرتبات شهرية وتقاعدية لاحقا تعد من وجهة نظر المواطنين مرتفعة جدا، ولا تناسب ما يقدموه من خدمات وظيفية، ولم يخف المواطن عبدالكريم المعموري شأن كثيرين غيره استياءه من حجم الامتيازات المخصصة لأعضاء مجالس المحافظات.

وفي مقابل ما يوجه من انتقادات لمجالس المحافظات خصوصا مع ما شهدته البلاد من مشاكل على صعيد الخدمات تفاقمت بعد غرق عدد من المناطق بسبب الامطار الاخيرة، يعتقد محافظ كربلاء آمال الدين الهر أن على المواطنين التمييز بين مجالس قدمت لمحافظاتها وأخرى لم تقدم شيئا.
هذا ومن المقرر أن تجرى انتخابات مجالس المحافظات في نيسان المقبل.

XS
SM
MD
LG