روابط للدخول

تأجيل انتخابات الاتحادات الرياضية وتجميد عمل لجنتها


شعار اللجنة الاولمبية العراقية

شعار اللجنة الاولمبية العراقية

قررت اللجنة الاولمبية العراقية تجميد عمل اللجنة العليا للانتخابات وايضا تأجيل انتخابات الاتحادات الرياضية التي كان مقررا لها ان تنطلق السبت الى اشعار آخر.

واوردت اللجنة في بيان لها صدر الخميس(29تشرين2) ثلاثة اسباب لاتخاذ قراري التجميد والتأجيل هي: عدم اكتمال النصاب القانوني للجنة العليا المشرفة على الانتخابات، وعدم حصول اغلب الاتحادات الرياضية على مصادقة من قبل اتحاداتهم الدولية على اللوائح الانتخابية، ولدراسة الاعتراضات المقدمة من قبل الاندية الرياضية.

وكانت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب العراقي قد اوصت في اجتماع عقدته الخميس بتأجيل الانتخابات لشهر واحد. واكدت عضوة اللجنة النائبة ثريا نجم ان اللجنة العليا لانتخابات اللجنة الاولمبية تشكلت من خمسة اعضاء فيما يعمل في اللجنة اثنان فقط، وهذا يعد خرقا قانونيا كما لم يتم الالتزام بالقانون رقم 86 الخاص بآليات انتخابات الاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية.

واوضحت نجم ان هناك العديد من اصحاب الكفاءات والخبرة من خارج الاتحادات واللجنة الاولمبية يمكن ان يتم اختيارهم اعضاء في اللجنة العليا للانتخابات.

الى ذلك اوضح رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي ان اللجنة استمعت لوجهات النظر المعترضة على آليات اللجنة العليا التي تمثل خبراء واكاديميين بشأن اعادة النظر باللائحة الانتخابية، كما اخذت بتوصية اللجنة البرلمانية بهذا الصدد.

واكد حمودي ان اجتماعا للهيئة العمومية سيعقد في الـ22 من كانون الاول المقبل لمناقشة عدة قضايا اهمها اللائحة الانتخابية، وترشيح اسماء جديدة للجنة العليا للانتخابات، وتحديد موعد جديد للانتخابات.

XS
SM
MD
LG