روابط للدخول

"مدينتي تنتخب" للتعريف باهمية تحديث سجل الناخبين


عدد من المشاركين في مؤتمر مدينتي تنتخب

عدد من المشاركين في مؤتمر مدينتي تنتخب

عقد مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة نينوى مؤتمرا تحت شعار "مدينتي تنتخب".لتعريف باهمية دور ممثلي الكيانات السياسية والدوائر الحكومية والاعلاميين في عملية تحديث سجل الناخبين التي ستبدأ قريبا في المحافظة.

وقالت مسوؤلة الاعلام في مكتب مفوضية نينوى جوان النعيمي "اننا سنصدر باجات خاصة للاعلاميين والمراقبين ليتمكنوا من مراقبة تحديث سجل الناخبين الى جانب الكيانات السياسية في مراكز التحديث ابتداء من يوم 9 كانون الاول وسيكون هناك 140 مركزا، وسنصدر باجين لكل جهة ترغب في المراقبة، إذ سيزيد عدد الباجات عن خمسة الاف باج وذلك ضمانا لشفافية وحرية عملية تحديث المعلومات من قبل المواطنين الذين نحثهم على ضرورة مراجعة المراكز وتحديث معلوماتهم".

ودعا مسوؤل تجمع الشباب والنخب المستقلة في نينوى عصام حسن محمد الى دور تثقيفي أكبر للمفوضية لحث المواطنين على تحديث سجلات معلوماتهم قبيل الانتخابات.

الى ذلك قال الصحفي ايمن الناظم ان النقاشات والتعليمات التي تصدر من مفوضية الانتخابات حول دور الاعلاميين في اجراء التغطية الصحفية يوم الانتخاب لا تطبق على ارض الواقع، اذ غالبا ما تحدد حركة الصحفي، وخاصة من قبل القوات الامنية في مراكز معينة دون السماح له بالتنقل ما بين المراكز جميعا.

ودعا مسوؤل العلاقات في بلدية الموصل عماد عبد كاظم، المرشحين والكيانات السياسية بمراجعة بلدية الموصل قبيل رفع ونصب اعلاناتهم الانتخابية في الشوارع والتقاطعات لان البلدية خصصت اماكن محددة لذلك، فضلا عن شاشات كبيرة، وذلك تجنبا للفوضى والعشوائية التي رافقت نصب الاعلانات خلال الانتخابات الماضية، والتي كلفت البلدية مبالغ كبيرة من اجل ازالتها بعد انتهاء الانتخابات.

XS
SM
MD
LG