روابط للدخول

بيان عن اوضاع سجينات عراقيات يؤدي الى شجار داخل البرلمان


كاد بيان لانتصار الجبوري رئيسة لجنة المراة والاسرة والطفولة في مجلس النواب، حول حالات اغتصاب وتعذيب تعرضت لها نساء معتقلات، كاد ان يتطور الى اشتباك بالايدي بين نواب عن العراقية وآخرون عن التحالف الوطني.

وعقدت القائمة العراقية التي تنتمي اليها الجبوري مؤتمرا صحفيا، كررت فيه ما ورد في بيان اللجنة حول قيام عناصر امنية باعتقال اثنتي عشرة امراة في منطقة التاجي بدلا عن ازواجهن.

وشدد النائب سلمان الجميلي في المؤتمر على ان قائمته لن تسمح لاي كان بالتطاول على ابناء مناطق، يشكل المكون العربي السني الغالبية فيها، مطالبا في الوقت ذاته بعودة المندوب السامي الخاص بحقوق الانسان للامم المتحدة الى العراق.

وقال القيادي في التحالف الوطني الشيخ خالد العطية ان مكاسب انتخابية تافهة ارادها بعض اعضاء العراقية من خلال تقديهم بيان عن انتهاكات بحق نساء معتقلات لم تقم اي جهة معتمدة بتاكيدها.
وقال العطية في مؤتمر صحفي ضم عددا من نواب التحالف، ان بيان لجنة المراة سيكون له تداعيات سلبية على وحدة الشعب العراقي.

من جانب آخر كشف عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب جواد الشهيلي، عن مذكرة استدعاء لست عشرة شخصية، يتقدمهم وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي والمتحدث باسم الحكومة علي الدباغ، وعزت الشابندر النائب عن التحالف الوطني والمقرب من رئيس الوزراء نوري المالكي.

الشهيلي رفض الكشف عن اسمين وردا في مذكرة الاستدعاء قال انهما مقربان جدا من رئيس الوزراء، موضحا انه سيعلن عنهما في حال استمرت جهود جهات لم يسمها بمحاولة اسثنائهما.
يذكر ان جلسة الخميس لمجلس النواب اخفقت في التصويت على قانون الاتصال والمعلوماتية المنظم لعمل كل من هيئة الاتصالات ووزارة الاتصالات.

XS
SM
MD
LG