روابط للدخول

لوحات ضد العنف في معرض وسط سوق بدهوك


جانب من معرض فني أقيم في سوق بدهوك

جانب من معرض فني أقيم في سوق بدهوك

ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها اللجنة العليا لحملة مكافحة العنف ضد المرأة في محافظة دهوك، افتتحت منظمة حقوق الأنسان معرضاً تشكيلياً وسط أسواق مدينة دهوك، شارك فيه (22) فناناً تشكيلياً من المحافظة.

واوضح حمدي عبدالباقي من منظمة حقوق الأنسان ان المعرض إشتمل على (29) لوحة، مضيفاً:
"أردنا من خلال هذه التجربة التي تعد الأولى من نوعها في محافظة دهوك ان نبرز للمواطنين بشكل عام آثار العنف الذي تتم ممارسته ضد المرأة، وهدفنا من عرض هذه اللوحات في وسط السوق هو ان يتمكن اكبر عدد ممكن من المواطنين مشاهدتها ويقفوا امامها ويحاولوا ادارك الأهداف التي ترمي اليها كل لوحة".

وقالت الفنانة هبة يونس ان هذا المعرض تجربة جديدة وطريفة في الوقت نفسه، وقالت انها تجد في فكرة ان يقام المعرض في وسط السوق مناسبة، لأن الهدف منه هو ايصال فكرة نبذ العنف الذي يمارس ضد المرأة، وأعربت عن سرورها للمشاركة فيه.
ودعت يونس الى الاستزادة من فتح مثل هذه المعارض الجماهيرية المكشوفة، مشيرة الى ان ذكل سيؤدي الى تغيير الكثير من المفاهيم لدى الناس ويقرب الفن من المجتمع.

الى ذلك اوضح الفنان احمد خليل ان قبول المواطنين لفكرة المعرض داخل السوق كانت جيدة، وأضاف:
"كان الكثير من الناس يقفون امام اللوحات ويتأملون فيها والبعض منهم كان يسألنا عن المعاني والرموز التي تحملها، وقد استوقفني رجل كبير بالعمر وشجعنا على فتح مثل هذه المعارض الجماهيرية".

يذكر ان المعرض يأتي في سياق حملة سنوية لمكافحة العنف ضد المرأة في اقليم كردستان، إنطلقت في 25 من الشهر الحالي وتستمر لغاية العاشر من كانون الأول المقبل، وتتضمن إقامة العديد من النشاطات الفنية والثقافية.


مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي والفيديو:

XS
SM
MD
LG