روابط للدخول

وصلت إلى برنامج عين ثالثة رسائل عديدة تحذر من آثار استخدام حبوب الهلوسة والمخدرات وتنادي بمنعها لاسيما بعد تعرض فتيات صغيرات إلى اغتصاب على يد جناة يستخدمون هذه المواد.
صديقة البرنامج سميرة الربيعي وجهت رسائل عديدة إلى عين ثالثة عن هذا الموضوع ووصفت هذه الجرائم بكونها نوعا جديدا من الإرهاب يمارس ضد الأطفال وتساءلت عن سبب سكوت مؤسسات المجتمع عن مثل هذه الممارسات المشينة لاسيما العشائر ورجال الدين إضافة إلى مؤسسات الدولة..
وكان برنامج عين ثالثة قد طرح قصة الطفلة بنين التي اغتصبت في البصرة قبل أشهر قليلة وقد وردت أنباء لاحقة بصدور حكم بالإعدام على الجاني كي يكون عبرة لمن اعتبر.
أغلب مرتكبي هذه الجرائم وجرائم أخرى هم من المدمنين على تعاطي المخدرات وحبوب الهلوسة وما شابه من مواد تؤثر على السلوك العام للإنسان وتفصله عن واقعه وتنسيه كل قيمه وكل المعايير فيتحول إلى كائن بلا قيود، وهو ما يدفعه إلى ارتكاب أفعال غريبة لا يرتكبها الإنسان عندما يكون في وضع طبيعي.
ولمعرفة آثار تعاطي المخدرات وحبوب الهلوسة على جسم الإنسان وعلى السلوك تحدثت إلى أخصائية الباطنية الدكتورة ميادة ضياء أبو الحب التي شرحت بشكل علمي ومفصل تأثيرات المخدرات وما شابه على الانسان.

المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي المرفق.
XS
SM
MD
LG