روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: حزبا السلطة يقرران العودة الى المعارضة في القرارات المصيرية


ذكرت صحيفة "هاولاتي" ان قادة الحزبين الحاكمين في الاقليم قررا العودة الى احزاب المعارضة عند اتخاذ القرارات المصيرية الخاصة بالاقليم والعراق، واضافت الصحيفة ان اجتماع الحزبين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني الاسبوع الماضي في اربيل تمخض عنه اجماع الطرفين على اشراك المعارضة في اي قرار يتخذ فيما يخص العلاقة بين الاقليم وبغداد ومسألة التحركات العسكرية، ونقلت الصحيفة عن برهم صالح نائب السكرتير العام للاتحاد الوطني الكردستاني قوله ان جهات عراقية حاولت الاستفادة من الخلافات التي تشوب البيت الكردي ،وشدد على ضرورة توحيد الصف في هذه المرحة المهمة التي يمر بها الاقليم.

وفي خبر اخر كتبت الصحيفة ان المسؤولين الكرد في المناطق المتناع عليها يتعرضون للاستفزاز من قبل الحكومة العراقية، ونقلت الصحيفة عن مدير ناحية جلولاء انور حسين قوله ان وزراة الداخلية امرت بسحب حمايته من افراد الشرطة العراقية، واكد ان هناك تراخياً في تنفيذ التعليمات الادارية التي تصدر عنه وهذا بحسب حسين نوع من الاستفزاز، فيما نقلت الصحيفة عن عبد الحسين عباس مدير ناحية مندلي قوله ان حمايته سحبت منه بأمر من قادة الفرقة لمدة يوم واحد ثم اعيدت اليه لاحقاً.

صحيفة "هولير" كتبت ان برلمان وحكومة اقليم كردستان يسعيان معا لتنظيم رواتب الموظفين في الاقليم. واضافت الصحيفة انه بحسب مشروع قانون اعده البرلمان واجريت له القراءة الاولى فان نسبة 5 الى 20 % من رواتب موظفي الدرجات الخاصة ستستقطع وتضاف الى رواتب الموظفين ذوو الرواتب القليلة، واشارت الصحيفة الى ان نظام الرواتب في الاقليم يحتسب للموظف الذي لايحمل اي شهادة 140 الف دينار شهريا بينما يتجاوز راتب بعض الدرجات الوظيفية مليونين و400 الف دينار شهريا.

صحيفة "كردستاني نوي" تناولت تناقص حالات العنف ضد المرأة في محافظة كركوك وقالت ان 598 حالة سجلت خلال الأشهر العشرة الماضية في مديريات شرطة المحافظة، ونقلت الصحيفة عن اللواء طاهر مدير شرطة كركوك قولة ان هذه الجرائم توزعت بواقع 40 جريمة قتل و18 حالة شروع بالقتل و144 حالة ضرب مبرح و79 حالة تهديد بالقتل فضلا عن جرائم اخرى . واضاف طاهر انه رغم هذا العدد الكبير للجرائم ضد النساء في المحافظ الا انها اقل نسبة الى العام الماضي.




وتقول الصحيفة ايضا ان اكثر من 350 شركة من 15 بلدا سيشاركون في معرض اربيل الزراعي الدولي الخامس الذي سيقام للفترة من 26 ولغاية، ونقلت الصحيفة عن عبد الله احمد رئيس اللجنة المنظمة للمعرض قوله ان مشاركة هذا العدد من الشركات الزراعية يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة الاقليم بقطاع الزراعة، واكد ان هذا المعرض سيكون له دور كبير في مسألة جلب الاستثمارات الزراعية الى الاقليم.
XS
SM
MD
LG