روابط للدخول

ديالى: اربعة تيارات سياسية تندمج في كتلة واحدة


استعدادا لخوض انتخابات مجالس المحافظات اعلن في بعقوبة عن اندماج اربعة تيارات وكتل سياسية لتشكل تكتلا واحدا اطلق عليه اسم الحركة العراقية الوطنية المستقلة.

يأتي هذا في وقت تشهد الساحة السياسية في ديالى ومعظم المحافظات حراكا من قبل الاحزاب والحركات لتشكيل كتل سياسية لخوض الانتخابات المقبلة.

وقال عضو كتلة النهضة عامر الطائي ان اندماج كتلة "وفاء ديالى" و"النهضة" و"مجلس زعماء وشيوخ ووجهاء العراق" وكتلة "من اجل ديالى"، في كتلة واحدة وتحت اسم "الحركة العراقية الوطنية المستقلة"، جاء ردا على حالة التشظي والتناحر بين الكتل السياسية، التي اضعفت الدولة العراقية، حسب تعبيره.

وتعد اغلب التيارات والكتل التي دخلت تحت اسم الحركة العراقية الوطنية المستقلة، كتلا جديدة شكلت حديثا استعدادا لخوض انتخابات مجالس المحافظات.

واوضح رئيس تكتل العراقية المستقلة محمد طه الهدلوش في حديث لاذاعة العراق الحر ان كتلته التي شكلت من عدد من الكتل لاتتبع ائتلاف العراقية، الذي يتزعمه اياد علاوي، مشيرا الى ان برنامج الحركة يتمثل في توفير الخدمات للمواطنين والحفاظ على امنهم.

وبسبب كثرة الوعود التي اطلقتها الكتل السياسية قبيل الانتخابات الماضية سواء الانتخابات النيابية او مجالس المحافظات ولم تنفذ حتى الان، فان هناك حالة من الاحباط تسود الشارع في ديالى، حسب قول مراقبين .

وطالب عضو الحزب الشيوعي العراقي سعد عبدالوهاب اعضاء كتلة العراقية المستقلة بعدم اطلاق الوعود التي لاتنفذ، متوقعا ان يكون هناك عزوف عن الانتخابات من قبل عدد غير قليل من الناخبين في المحافظة بسبب عدم تطبيق البرامج الانتخابية والوعود التي تنصل الكثيرون منها .
يشار الى ان مجلس الوزراء العراقي، كان قد حدد وفي وقت سابق، يوم العشرين من نيسان 2013، موعدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

XS
SM
MD
LG