روابط للدخول

مطالبة بتوفير أبنية للأقسام الداخلية في جامعة الموصل


جانب من تظاهرة طلبة في جامعة الموصل

جانب من تظاهرة طلبة في جامعة الموصل

نظّم طلبة في جامعة الموصل تظاهرة (الثلاثاء) داخل الحرم الجامعي مُطالبين بتوفير أبنية ملائمة للسكن في الاقسام الداخلية وتحسين خدماتها. وقال احد الطلبة المشاركين في التظاهرة:
"نعاني كثيرا من الازدحام داخل غرف الاقسام الداخلية فكل غرفة بقياس ثلاثة في ثلاثة أمتار تضم اكثر من 10 طلاب وهذا لا يتيح لنا حرية الدراسة او النوم او الحركة فضلا عن سوء الخدمات المقدمة في الاقسام وخاصة الكهرباء".

وشكا طالب اخر من تشديد وتضييق أمني كبير على طلبة الجامعة من قبل القوات الامنية وحماية المنشآت عند ابواب الحرم الجامعي الامر الذي يعرقل حركة الطلبة ويؤخر وصولهم الى قاعات الدراسة لذا نحن تظاهرنا اليوم مطالبين بتخفيف هذه الاجراءات.

من جهته قال الاعلام والعلاقات في الجامعة ثامر معيوف ان الجامعة لا تمتلك البنايات اللازمة لاستيعاب الطلبة الراغبين بالسكن في الاقسام الداخلية، مؤكداً ان للجامعة إجراءاتها السريعة لمعالجة هذه المشكلة وغيرها، وبما يكفل تأمين أجواء دراسية ملائمة للطلبة. واضاف في حديث لاذاعة العراق الحر، قائلاً:
"جامعة الموصل تعاني فعلاً من قلة الابنية اللازمة لاسكان طلبة الاقسام الداخلية المتزايدة اعدادهم باطراد، وقد عملنا على تحوير واستئجار عدد من الابنية من اجل معالجة المشكلة لكن كلها لا تكفي، لان طاقتها الاستيعابها لا تتجاوز ثلاثة الاف طالب وطالبة فقط، بينما لدينا اكثر 8000 منهم بحاجة الى سكن، الجامعة لا تقيد حرية الطلبة وانما توفر لهم كل ما من شأنه مواصلة الدراسة بكل سهولة، وسنعمل على اجراء حل سريع بتحوير احدى البنايات الكبيرة كقسم داخلي".

XS
SM
MD
LG