روابط للدخول

طغت الاحداث في قطاغ غزة على جدول اعمال جلسة مجلس النواب العراقي، اذ تقرر ارسال وفد نيابي برئاسة رئيس المجلس اسامة النجيفي، وتقديم مساعدات طبية وغذائية بقيمة مليوني دولار لاغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس همام حمودي في كلمة خلال جلسة (الثلاثاء) ان مجلس النواب قرر ايضا الدعوة لعقد مؤتمر عاجل للبرلمانات العربية في بغداد، واعادة النظر بالخيارات العربية في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
من جهته اكد رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ان الوفد النيابي سيذهب الى غزة في غضون الايام القليلة المقبلة، وذلك بعد التنسيق مع الجانب المصري لتوفير الاجراءات اللازمة لاتمام الزيارة.

ولم تسلم الحكومة العراقية من الانتقادات التي وجهها النائب عن ائتلاف العراقية حيدر الملا لما وصفه بـ"الموقف غير الواضح تجاه ما يجري في غزة"،مبدياً استغرابه من عدم قيام الحكومة العراقية بلعب دور مهم في هذه القضية رغم ان العراق يترأس القمة العربية.
لكن النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق دافع عن موقف الحكومة العراقية، واكد ان رئيس الوزراء نوري المالكي استنكر الاعتداءات الاسرائيلية على غزة، فضلاً عن ان وزير الخارجية هوشيار زيباري قاد وفداً وزارياً عربياً للتضامن مع الفلسطينيين هناك.

XS
SM
MD
LG