روابط للدخول

اربيل: افتتاح مؤتمر لتطوير السياحة في كردستان


مصيف سرجنار

مصيف سرجنار

انطلقت في اربيل (الثلاثاء) اعمال المؤتمر الثاني لتطوير قطاع السياحة في اقليم كردستان العراق، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة في حكومة الاقليم بمشاركة خبراء ومختصين في مجال السياحة.
ويقول اوميد كيفي اسماعيل، المسؤول في الهيئة العامة للسياحة وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر ان من المقرر ان يناقش المؤتمر الذي عقد تحت شعار (ازدهار السياحة ضمان للمستقبل)، عشرة محاور متعلقة بتطوير هذا القطاع في الاقليم.

وتقوم شركة لبنانية بالتعاون مع شركة نمساوية بوضع خطة استراتيجية طويلة الامد لتطوير قطاع السياحة في الاقليم. وقال يوسف سلام من مجموعة تيم انترناشينال اللبنانية ان مدة اعداد الخطة هي ستة اشهر ثم نتحول الى مرحلة المساعدة في التطبيق التي ستستمر ستة اشهر ايضاً، مضيفاً:
" الخطة تتضمن مراجعة للوضع الحالي للسياحة في الاقليم والبنية التحتية والبنية الفوقية مثل الفنادق والمطاعم والبنية الاساسية والخدمات مثل الطرق والمواصلات، وايضا مراجعة الخدمات التي تقدم في قطاع السياحة، فهناك حاجة الى استخدام معايير عالمية للجودة وتقوية جودة الخدمات، فالسائح في العالم عندما يختار فانه يختار المناطق التي فيها خدمات سياحية جيدة ومجتمع يستقبله بترحاب".

بدوره قال رئيس جامعة سابيس الاهلية في اربيل التي فتحت هذا العام قسما للسياحة والضيافة صلاح الدين كاكو، ان المشرفين على قطاع السياحة بحاجة الى خلفية اكاديمية لادارة المرافق السياحية حتى تصبح نقطة جذب السياح عالمياً، واضاف:
" الاقليم غني بموارده السياحية، ووجودها كمصدر للسياحة يتطلب ان يكون لدى العاملين في هذه الاماكن السياحية والمشرفين عليها، خلفية اكاديمية سواء على مستوى البكالوريوس او المعاهد السياحية حتى يتعلمون فنون وقواعد وادارة هذه المرافق السياحية".

XS
SM
MD
LG