روابط للدخول

دعوة لادخال المجندين الكرد في كردستان الى سوريا


لاجئون سوريون في إقليم كردستان

لاجئون سوريون في إقليم كردستان

يؤكد نائب كردي ان حكومة اقليم كردستان العراق لم تتخذ اية خطوة لتلبية دعوة المجلس الوطني السوري لادخال المجندين الكرد الموجودين في الاقليم الى سوريا.
وكان المجلس الوطني السوري المعارض دعا الجهات المعنية في إقليم كردستان العراق إلى فتح الحدود أمام المجندين الكرد السوريين، للدخول إلى سوريا لحماية مناطقهم بعد ان ازداد الوضع الأمني في كردستان سورية سوءاً بدخول قوات الجيش الحر إليها.

ويقول عضو مجلس النواب العراقي عن التحالف الكردستاني محما خليل سنجاري في حديث لإذاعة العراق الحر ان تدريب اللاجئين السوريين الموجودين في اقليم كردستان العراق إنحسر على الاسعافات الاولية فقط، مشيراً الى ان الجانب الكردي يؤكد دائماً على أهمية وقف شلال دم السوري وانهاء الازمة سلمياً بين المعارضة والحكومة.

من جهته يؤكد عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي التزام الحكومة الاتحادية بموقفها المحايد فيما يخص الازمة السورية، مستبعداً ان يكون حل تلك الأزمة متوقفاً على انضمام المجندين الكرد السوريين الى صفوف المعارضة السورية.

ويرى الخبير الامني امير الساعدي ان هناك محاولة من قبل حكومة اقليم كردستان العراق تهدف الى ضم الاطراف الكردية السورية المعارضه الى جانبه لإنشاء الدولة الكردية مستقبلاً.
واستبعد الساعدي ان تتمكن المعارضة السورية من انهاء ازمتها مع الرئيس السوري بشار الأسد حتى وان انضمت إليها القوى الكردية في العراق نتيجة تدخل الاطراف السياسية الدولية في الشأن السوري.

XS
SM
MD
LG