روابط للدخول

وفد طبي إيطالي لفحص ومعالجة 400 طفل في دهوك


أطباء إيطاليون يجرون عملية جراحية في مستشفى بدهوك

أطباء إيطاليون يجرون عملية جراحية في مستشفى بدهوك

يزور وفد ايطالي مؤلف من ثلاثة اطباء جراحين محافظة دهوك لاجراء فحوصات وعمليات جراحية خاصة بالأطفال المصابين بأمراض المجاري البولية والتناسلية.

ويقول آزاد ماجد، مسؤول اعلام منظمة "هيفي نازدار"، ان الزيارة جاءت تلبية لدعوة من المنظمة، مشيراً في حديث مع اذاعة العراق الحر الى ان الوفد الايطالي سيقوم بإجراء فحوصات للمراجعين الذين يأتون من جميع المحافظات العراقية، وان من المؤمل ان يتم فحص نحو 400 مراجع خلال هذه الزيارة، وإجراء اكثر من (40) عملية جراحية بالتنسيق من مديرية صحة دهوك في مستشفى ازادي العام.
وبين ماجد ان هذه هي الزيادة السادسة التي يقوم بها الوفد الطبي الايطالي الى محافظة دهوك، إذ دأب هذا الوفد منذ عام 2007 على زيارة محافظة دهوك، وقد اجرى خلال زياراته 146 عملية جراحية في الإقليم، اضافة الى إجراء 64 عملية جراحية في ايطاليا، كما قام بفحص اكثر من (960) مريضاً خلال زياراتهم ودربوا 38 كادرا طبيا لدى مستشفياتهم.

وقال المواطن خمو الذي قدم من مجمع شاريا بعدما أجريت لابنه عملية جراحية قبل سنة، انه جاء اليوم لغرض الفحص فقط، وقد نجحت العملية التي اجروها لابنه في ايطاليا، بعدما عجز الأطباء عن إجرائها هنا. وبين خمو ان هذه العملية كانت ستكلفه بحدود ثلاثة آلاف دولار لكنها أجريت مجاناً.

من جهتها اشارت ام جكر الى ان ابنها هو الاخر كان لديه مشكلة في الجهاز التناسلي وعن طريق ألأطباء الأيطاليين الذين اجروا له العملية تغيرت حالته الى الأحسن، وقالت ان الأطباء بعد الفحوصات التي قاموا بها اكدوا انه ولد وقاموا باجراء عملية جراحية قبل عامين ونجحت العملية وابني الآن بحاجة الى عملية ثانية بحسب تعليماتهم وهي تكملة للعملية التي اجروها في السابق.

يذكر ان منظمة "هيفي نازدار" تأسست في عام 2006 تعمل على معالجة الأطفال عن طريق التعاون مع منظمات ايطالية، وقد استطاعت لحد الأن فحص وعلاج اكثر من (94) الف طفل مريض خلال السنوات الماضية.

XS
SM
MD
LG