روابط للدخول

"الصباح" البغدادية: زيباري يرأس الوفد العربي الذي سيزور غزة


أوردت جريدة "الصباح" تأكيد ممثل العراق لدى ‏جامعة الدول العربية السفير قيس ‏العزاوي قوله ان الوفد الوزاري ‏العربي الذي سيزور غزة ‏سيكون برئاسة وزير ‏الخارجية هوشيار زيباري، على اعتبار ان ‏العراق هو رئيس القمة ‏العربية الحالية.‏‏ ولفتت الصحيفة الى تصريح نائب رئيس ‏الوزراء وزير الخارجية ‏الكويتي صباح الخالد كاشفاً فيه عن ‏وضع سقف زمني لغلق ‏الملفات العالقة بين ‏البلدين. ونقلت الصحيفة عن الخالد ان الكويت مستعدة لانهاء ‏ما يتعلق من جانبها بحل ‏هذه القضايا العالقة ‏ويتبقى ما يخص مجلس ‏الامن الدولي. ‏كما اثنى على التزام ‏العراق بالقرارات الاممية ‏خاصة في ما يتعلق ‏بالتعويضات.

من جهتها اشارت صحيفة "العالم" الى تهديد كتلة الاحرار التابعة إلى التيار الصدري باللجوء الى ما سمّته بـ"المقاومة"، في حال عودة القوات الأميركية إلى العراق، بداعي حفظ الأمن في المناطق المتنازع عليها بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان، لكن الكتلة اوضحت ايضاً (وبحسب الصحيفة) أن خيار المقاومة العسكرية يعود للسيد مقتدى الصدر حصراً. وتكمل الصحيفة بأنها اتصلت بالمتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ، لمعرفة رأيه بالموضوع الا انه طلب منحه بعض الوقت للتأكد من موقف الحكومة حيال المسألة، لكنه لم يرد على الاتصالات لاحقاً، على حد زعم الصحيفة.

ونشرت صحيفة "المدى" انه لا غرابة في مشاهدة الرايات السوداء واليافطات التي تحمل أيقونات العزاء الحسيني التي تحيي ذكرى عاشوراء مع إطلالة شهر محرم الحرام من كل عام، لكن الغريب أن تتحول هذه الطقوس السنوية من مادة لاستذكار مآسي أهل البيت إلى محطة سياسية تنطوي على شعارات تنتقد الواقع السياسي والاجتماعي في توظيف لا يخلو من الذكاء والحنكة. وتشير الصحيفة الى أن من اهم المواضيع التي تطرقت لها "ردّات" موكب العباسية خلال الاعوام الماضية، هي الارهاب وعقود النفط والفساد الإداري واحتلال حقل الفكة من قبل إيران. وتضيف الصحيفة أن مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت سبق ان تناقلت نماذج من الشعارات التي رددها الموكب.

XS
SM
MD
LG