روابط للدخول

الشروع بتحويل 12 قصراً رئاسياً الى مراكز ثقافية


قصر رئاسي في تكريت

قصر رئاسي في تكريت

رحّب الوسط الثقافي والفني باعلان وزارة الثقافة تحويل القصور الرئاسية السابقة الى مراكز للثقافة والفنون، وذلك بأمر من رئيس الحكومة نوري المالكي.

وقال رئيس لجنة الثقافة والاعلام في مجلس النواب علي شلاه ان اعضاء اللجنة طالبوا بزيادة التخصيصات المالية لوزارة الثقافة كي تتمكن من اعادة تأهيل تلك القصور الرئاسية.
وشدد المتحدث باسم الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق ابراهيم الخياط على ضرورة تشكيل لجان خاصة تقوم باعادة هيكلة تلك القصور وتخصيصها بما يضمن ملاءمتها لطبيعة النشاطات والفعاليات الفنية والادبية المتوخاة منها.
وذكرت مسؤولة اعلام المسرح الوطني العراقي زينب القصاب انها تأمل في ان يتم تخصيص عدد من تلك القصور كدور للسينما والمسرح نظراً لقلة عددها في العراق عموماً.

يشار الى ان عدد القصور الرئاسية التي بناها النظام السابق بلغ 12 قصراً في بغداد وعدد من المحافظات، فيما وجه رئيس الحكومة نوري المالكي بتخصيص القصور الرئاسية تلك الى فعاليات الثقافة والفنون.
وبالرغم من شغل القصور الرئاسية من قبل المؤسسات الحكومية، مثل وزارة الدفاع الا ان المتحدث باسم وزارة الثقافة عبد القادر سعد الجميلي يؤكد سهولة اخلائها من شاغليها بالتعاون مع وزير الثقافة أصالة والدفاع وكالة سعدون الدليمي، كاشفاً عن سعي الوزراة لتشكيل دائرة خاصة تعنى بشؤون تلك القصور الرئاسية في كل محافظة.

XS
SM
MD
LG