روابط للدخول

مؤتمر الشباب وقوة التغيير


اقامت وزارة الشباب والرياضة "مؤتمر الشباب وقوة التغيير" الذي مثل رسالة حملها برلمان الشباب الجديد الذي اسس هذا العام 2012.

حضر المؤتمر وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر الذي اكد دعم الحكومة ومنظمات المجتمع المدني لبرلمان الشباب .

وقال جعفر في كلمة له في افتتاح المؤتمر ان سبب فشل برلمان الشباب الاول الذي اسس في عام 2009 هو مطالبة البعض مساواته بمجلس النواب العراقي موضحا ان برلمان الشباب ماهو الا منظمة مجتمع مدني تدعمها الوزارة والحكومة.

وتركزت مطالبات اعضاء برلمان الشباب على وجوب اقرار قانون برلمان الشباب من قبل مجلس النواب العراقي وان لا يعامل كقسم من اقسام وزارة الشباب والرياضة فقط.

وكشف عضو برلمان الشباب عن محافظة البصرة حسنين عبد الباري علي عن وجود مشاريع كثيرة يطمح الاعضاء بتطبيقها لكن تأخر اقرار القانون لكن ضعف المخصصات المالية يحول دون ذلك.

فيما قال العضو عن محافظة النجف كرار محمد جواد ان سبب تاخر اقرار قانون برلمان الشباب يعود الى قلة التواصل بين اعضاء مجلس النواب العراقي واعضاء برلمان الشباب.

اما عضو برلمان الشباب عن محافظة كركوك شاديار علي فقد شكا من الاعداد القليلة لمنظمات المجتمع المدني الداعمة للشباب وموضحا أن من اهم الاسباب التي دفعته للأنتساب الى البرلمان كونه منظمة تعمل على دعم وتطوير الشباب العراقي.

وعلى الرغم من قلة اعداد الشابات بين حشود الشباب من اعضاء برلمان الشباب، فقد شاركت العضوة عن محافظة بغداد مروة جمعة ياسين باندفاع ونشاط للأستمرار بتطوير المشاريع في البرلمان الفتي.

واعرب رئيس قسم برلمان الشباب ومدير مكتب وزير الشباب والرياضة حسام الحسون عن اسفه لعدم حضور اعداد كبيرة من الفتيات اللواتي قدمن وسجلت اسماؤهن فعلا ضمن اعضاء برلمان الشباب.

XS
SM
MD
LG