روابط للدخول

انتعاش آمال المنتخب الوطني بعد الفوز على الاردن


المنتخب الوطني العراقي

المنتخب الوطني العراقي

نتابع في "المشهد الرياضي" لهذا الاسبوع تأهل منتخب شباب العراق لنهائي بطولة كأس آسيا بعد ان افترس ليوث الرافدين القنغر الاسترالي بهدفين نظيفين واحياء فرص المنتخب الوطني للتأهل الى مونديال البرازيل 2014 بعد الفوز على نظيره الاردني وما يطرحه الفوز من تحديات على المنتخب العراقي في مبارياته المتبقية. ولكن نستهل "المشهد" كالعادة بهذا الشريط من الأخبار المحلية.

ـ امضى الجمهور الكروي مساء الأربعاء بمهرجان من البهجة والفرح بعد تأهل منتخب شباب العراق الى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا في الامارات بعد فوزه على استراليا بهدفين مقابل لا شيء ، وانتعاش آمال المنتخب الوطني بالفوز على نظيره الاردني في الدوحة بهدف مقابل لا شيء.

ـ احرز المنتخب الوطني بالكرة الطائرة المركز الخامس في البطولة العربية بنسختها الثامنة عشرة للرجال التي اختُتمت منافساتها في البحرين يوم الأربعاء بمشاركة ثمانية منتخبات وطنية. وتوج المنتخب التونسي بلقب البطولة بعد فوزه على البحرين في المباراة النهائية.

ـ اختُتمت بطولة منتخبات الجمهورية للالعاب البارالمبية على القاعة المغلقة للمدينة الشبابية بمشاركة سبعة وثلاثين رياضيا من ذوي الاحتياجات الخاصة يمثلون منتخبات بغداد الكرخ وبغداد الرصافة ونينوى والبصرة وديالى وبابل. وجاء بالمركز الأول فرقيا منتخب بغداد الرصافة فيما منحت اللجنة البارالمبية جوائز نقدية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الألعاب الفردية.

ـ ينظم اتحاد المصارعة المركزي في كانون الأول المقبل بطولة اندية العراق للناشئين. وسيجتمع الاتحاد الاسبوع المقبل لتحديد مكان اقامة البطولة ومواعيدها.

ـ اعلن الاتحاد العراقي للبيسبول والسوفت بول دخول المنتخب الوطني معسكر تدريب في ايران من العاشر ولغاية العشرين من كانون الأول. وتأتي هذه الخطوة في اطار استعدادات المنتخب للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها الهند في اواخر كانون الأول.

ـ أكد مدرب منتخب الشباب حكيم شاكر ان المنتخب أصبح على بعد مباراة واحدة من اللقب الآسيوي وان المنتخب يمثل العرب و"لابد من الفوز".

زيكو مدرب المنتخب الوطني من جهته قال ان فوز المنتخب على الاردن كان رائعا لا سيما وانه الفوز الأول في تصفيات الدور المؤهل لكأس العالم

ضوء على قضية

بعد توتر دام ستا وثمانين دقيقة امضاها غالبية العراقيين متسمرين امام شاشات التلفاز لمتابعة مباراة منتخبهم الوطني مع نظيرة الاردني، عاد الأمل لهم بهدف استطاع حمادي احمد من خلاله هز شباك منتخب "نشامى الاردن" وأحيى به فرص العراق لتحقيق حلم التأهل مرة الثانية الى مونديال البرازيل وتمثيل العرب بشكل يليق بالكرة العراقية.

هدف القناص حمادي احمد الذي يعتبر الأثمن في هذه المرحلة من التصفيات دفع العراقيين الى الاحتفال حتى ولو بشكل مؤقت الى حين موعد المباراة القادمة مع عمان بعد اكثر من ستة اشهر من الآن.

المتابعون لمباراة منتخب اسود الرافدين ومنتخب نشامى الاردن اكدوا ان المباراة خلت من اللمسة الفنية للفريقين. كما انها بدت في شوطها الأول مبارة اشبه بالودية رغم اهميتها للفريقين .

ويرى المدرب ثائر جسام انه رغم احراز العراق نقاط اللقاء الثلاث الا ان المنتخب العراقي بتشكيلته الشابة بحاجة الى الكثير من المباريات التجريبية لغرض فرض الانسجام بين اللاعبين
وتبقى الامال بخطف احدى بطاقتي التأهل معلقة بالمدرب زيكو الذي يحاول تغليب عامل الشباب على عامل الخبرة متحملا شتى انواع النقد بإبعاد كبار الأسود والاعتماد على الليوث الجدد كخطوة جريئة لم يجرؤ احد قبله على اتخاذها الأمر الذي دفع الاتحاد الى الوقوف على الحياد من موضوعة ابعاد لاعبي الخبرة.

واكد الناطق باسم الاتحاد العراقي للكرة نعيم صدام ان الاتحاد لا يتدخل بالجانب الفني من تدريبات المنتخب الا انه سيوفر كل المباريات اللازمة من اجل ايجاد انسجام اكبر للتشكيلة الشبابية الحالية للمنتخب.

من الجدير بالذكر ان العراق يحتل الان المركز الثالث ضمن المجموعة الثانية آسيويا بخمس نقاط يتساوى فيها مع استراليا وعمان الا ان استراليا تفوقت عليه بواقع الاهداف ضمن منافسات المرحلة السادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

فرحة الجمهور الكروي بإنعاش آمال التأهل الى مونديال البرازيل اصبحت فرحتين بتأهل منتخب شباب العراق الى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا في الامارات بعد فوزه على استراليا بهدفين نظيفين.


الرياضة في العالم

ـ فاز زلاتان ابراهيموفيتش قائد المنتخب السويدي ومهاجم نادي باريس سان جرمان بجائزة افضل لاعب في السويد للمرة السادسة على التوالي والسابعة في مسيرته. واحتفل زلاتا بالفوز بتسجيل اربعة اهداف في مرمى انكلترا وديا. وكان الهدف الرابع هدفا اسطوريا سجله زلاتا بركلة خلفية مزدوجة من خارج منطقة الجزاء مستغلا خطأ الحارس الانكليزي.

ـ فاز الاوكراني فلاديمير كليتشكو بطل العالم في ملاكمة الوزن الثقيل على متحديه البولندي ماريوش فاخ باجماع آراء الحكام بعد نزال من اثنتي عشرة جولة جرى يوم السبت الماضي في هامبورغ ليحتفظ بألقابه الأربعة.

ويحمل كليتشكو البالغ من العمر 36 عاما القاب المنظمة العالمية والاتحاد الدولي والمنظمة الدولية والرابطة العالمية للملاكمة.

ـ اعلنت البطلة الاولمبية برمي الرمح التشيكية باربورا سبوتاكوفا انها لن تشارك في أي بطولات أو مسابقات العام المقبل بسبب الحمل.

وكانت سبوتاكوفا البالغة من العمر واحد وثلاثون عاما احتفظت بلقبها الاولمبي بعد فوزها بالميدالية الذهبية في اولمبياد لندن وفوزها ايضا في منافسات رابطة الدوري الماسي لالعاب القوى خلال هذا الموسم.

ـ اختار مجلس الرياضة الياباني تصميم المهندسة المعمارية العراقية زها حديد للمعلب الوطني الياباني من بين تصاميم ستة واربعين معماريا شاركوا في المنافسة من انحاء العالم.

ويكلف بناء الملعب الذي صممته المعمارية العراقية على شكل خوذة دراج عملاقة مليارا وستمئة وعشرين مليون دولار يتسع لثمانين الف متفرج.

XS
SM
MD
LG