روابط للدخول

"السكران" كوميديا اجتماعية سريانية


مشهد من مسرحة السكران

مشهد من مسرحة السكران

قدمت فرقة سورايا للفنون المسرحية السريانية مسرحية كوميدية بعنوان "السكران" على قاعة النشاط المدرسي في محافظة دهوك، بحضور جمهور غفير من المشاهدين.ويأتي هذا العرض بخلاف ما هو معروف عن هذه الفرقة من تقديمها لمسرحيات تراثية جادة.

وقال مخرج العمل الفنان نائل بطرس ان هذه المسرحية التي تستغرق اكثر من 45 دقيقة تتناول موضوعا اجتماعيا هو موضوع شرب الخمر والسكر بشكل فكاهي وكوميدي. واضاف ان الرسالة التي اود ان اوجهها عبر هذه المسرحية هي ان المجتمع والمرأة والعائلة قد تكون ضحية السكر.

مشهد من مسرحية السكران

مشهد من مسرحية السكران

وقالت الفنانة ريما كوركيس التي قدمت دور "مركو" زوجة الرجل السكران في المسرحية "ان دوري كان سهلا فهو دور زوجة رجل سكران تضيق بها الحال وتطرد زوجها الذي يجلب اصدقاءه الى البيت يوميا ويقضون الليل في السكر والعربدة".

الى ذلك قال الفنان استيفان اصيفو الذي مثل دور الرجل السكران (قريو) في المسرحية "ان المسرحية كانت جيدة. والدور الذي قمت به كان كوميديا وقد احببت هذا الدور لأنه قدم رسالة الى المشاهدين الذين حضروا العرض وجعلتهم يضحكون وهذا هو المهم لدي في هذه المسرحية".

واوضح مدير فرقة سورايا الفنان وسام شمشون ان الفرقة قدمت الكثير من العروض المسرحية خلال السنوات الاخيرة، مشيرا الى "ان هناك صعوبات مازالت تصادف عملنا. فنحن نفتقر الى مقر خاص كما اننا فرقة فنية مستقلة، لذلك فاننا بحاجة الى دعم مادي من الحكومة كي نستمر في تقديم اعمالنا".
يشار الى ان فرقة سورايا الفنية هي إحدى الفرق الخاصة بالمسرح السرياني وقد تأسست عام 2010 وقدمت لحد الآن سبعة عروض مسرحية.

XS
SM
MD
LG