روابط للدخول

اعلان جوائز مسابقة "العين المفتوحة" الصحفية


من مراسم توزيع جوائز مسابقة العين المفتوحة

من مراسم توزيع جوائز مسابقة العين المفتوحة

اعلنت مؤسسة "الإعلام عبر التعاون وفي التحول" الألمانية عن جوائز الدورة الثالثة لمسابقة "العين المفتوحة 2012" في مراسيم خاصة جرت في اربيل.

وكانت جوائز هذا العام مخصصة لصحفيين ومصورين ومنتجين إعلاميين عراقيين ممن قدموا أعمالا متميزة في مجالاتهم وهي: جائزة أفضل مقال اقتصادي، وجائزة أفضل صورة صحفية، وجائزة أفضل منتج إعلامي.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال دانا اسعد مدير اقليم كردستان ووسط العراق للاكاديمية الاعلامية:ان جائزة افضل منتج اعلامي ذهبت هذا العام لمجلة هاولاتي الاهلية في كردستان العراق، وجائزة افضل صورة صحفية للمصور الصحفي علي اركادي من خانقين، اما جائزة افضل مقالة اقتصادية فقد منحت للصحفية زهراء حميد جاسم من بغداد.

واشار اسعد الى ان الاكاديمية تهدف من وراء منح هذه الجوائز سنويا الى تشجيع الصحفيين العراقيين على تسليط الضوء على جوانب مميزة في الاقتصاد العراقي، مشيرا الى ان هناك مشكلة عند الحديث عن المؤسسات الاعلامية في العراق، لان اغلبية المؤسسات هي حزبية، ولهذا نريد تشجيع الصحفيين كافراد على اعمالهم الجيدة والمحترفة والموضوعية، وتشجيهم على كتابة المزيد من هذه المقالات والتقاط المزيد من الصور.

الى ذلك اكد الفائزون بالجوائز اهمية هذا التكريم لهم وبالاخص من مؤسسة اعلامية اجنبية، بعكس المؤسسات المحلية التي تنظر بعين الريبة الى الصحفي.

زهراء حميد

زهراء حميد

وبهذا الصدد قالت زهراء حميد التي نالت الجائزة الاولى للمقال الاقتصادي انها كتبت موضوعها عن الابار النفطية المشتركة بين العراق ودول الجوار.

وقال الصحفي نوزت شمدين الذي نال الجائزة الثانية للمقالات الاقتصادية ان البلاد بحاجة الى مؤسسات اعلامية تهتم بالموهوبين في مجال الصحافة، مشيرا الى ان المؤسسات الاعلامية لاتحمي الصحفي، ورجال الامن منشغلون بحماية انفسهم، وفي المحصلة فان الصحفي هو الذي يضحي بحياته، هذا من ناحية، ومن ناحية اخرى نحن نفتقر الى المؤسسات التي ترعى الموهوبين.
وقال الاعلامي خضر دوملي ان مسألة تكريم الصحفي تاخذ ابعادا عديدة، ولعل اهمها تشجيع الصحفي على تقديم الافضل .

يذكر ان الجائزة عبارة عن استضافة في المانيا لكل من الفائزين الثلاثة الأوائل عن المجموعات الثلاث في هيئة تحرير المنتدى الاقتصادي العراقي ـ الألماني لمدة ثلاثة أيام. علاوة على تقديم منحة تشجيعية بمبلغ ألف دولار اميركي لكل من الفائزين الثلاثة الاوائل لانتاج مزيد من الأعمال الصحفية.

XS
SM
MD
LG