روابط للدخول

الفنانة زهرة الربيعي: اغتيال مع سبق الاصرار


الفنانه زهرة الربيعي

الفنانه زهرة الربيعي

معظم رسائل المستمعين تناولت مشاكل الرعاية الاجتماعية. فالمستمع واثق الشبلي من محافظة ديالى يقول "صار لي من 2006 مقدم على دائرة الرعاية معاملة مال عاطلين عن العمل ولحد هاذي اللحظة ماكو أي شي غير بس الوعود. أناشد رئيس الوزراء أن ايشوفلنة حل بركابنة عوائل مانكدر انعيلهة واحنه بلد الخيرات".

مستمع آخر يقول انه من موليد1938 قدم طلبا للحصول على راتب رعاية "وحصلت الموافقة في 1 /1 /2012 قبل أسبوع قبضت 400 ألف دينار. ليش هل الظلم أمانه الله وصلوها إلى مسؤول مباشر أمانه أمانة شجاوب صاحب ألدين".

المستمعة إيمان هاشم كتبت تقول "أنا المواطنة أم علي لدى ابني مريض بالدم ويتقاضى راتب من الرعاية الاجتماعية. وتأخر راتبه لخطأ في البطاقة الذكية منذ سنة 2010 ولما أجريت له معامله جديدة لم احصل على رواتبه المتراكمة ويقولون موظفي الرعاية لا يوجد رواتب متراكمة. فأين حقوق ابني من هذا المجتمع وهو مريض؟"

أما المستمعة أم أماني فبعثت برسالة من الحلة وتقول شكرا لإذاعة رسالتي السابقة بخصوص الشكوى على قسم رعاية المرأة في الحلة فتبين لي حين المراجعة أن القسم قد أضاع أكثر من مئة معاملة في الطريق إلى بغداد! فبقت النساء وعوائلهن ينظرن إلى أفواه موظفات القسم وهن يتناولن كباب الفطور! وأمهات المرضى بالشلل والعجز التام ولأكثر من حاله خاويات البطون وعلى أشد نحافة ؟! لأن الراتب لأكثر من سنة قد تم إلتهامه.

المستمع الدائم غني عبد الله علي من بابل بعث لنا برسالة يقول فيها أنه يبحث عن صديقه العزيز محمد عبد الهادي حليحل الذي يعيش في الدانمارك عسى أن يصل إليه عبر إذاعة العراق الحر بعد أن افترقوا منذ أكثر من 25 سنة.

الزاوية الفنية

الفنانة زهرة الربيعي اغتيال مع سبق الاصرار

أنتهت الفنانة زهرة الربيعي مؤخرا من تصوير المشاهد الأخيرة لفلم سينمائي قصير يحمل عنوان "أغتيال مع سبق الإصرار" وهو من أخراج فاروق القيسي وتأليف الكاتب قاسم محمد.
الربيعي أوضحت أن الفلم الذي تم تصويره في بغداد يتحدث عن أعمال العنف والإرهاب التي طالت المسيحيين، وان دورها في الفلم كان رئيسيا حيث أدت دور أم مسيحية يذهب ابنها الوحيد ضحية لهذه الأعمال.

الفنانة زهرة الربيعي تزور حاليا العاصمة الأردنية عمان وقد التقت بها مراسلة إذاعة العراق الحر فائقة رسول سرحان للحديث عن أسباب هذه الزيارة وآخر أعمالها الفنية والمسلسلات التي شاركت فيها.

وأضافت الربيعي أن نخبة من الممثلين المعروفين شاركوا في الفلم أمثال: طه علوان, طه المشهداني و هناء محمد وغيرهم من الفنانين.

وكانت الفنانة زهرة الربيعي قد شاركت خلال مسيرتها الفنية الطويلة في العديد من الأفلام السينمائية : منها "ألمسألة الكبرى" و "الشيخ والجبل" و "اللعبة" و "الكرنتينة" وغيرها من الأفلام.
وحول آخر أعمالها التلفزيونية قالت الربيعي إنها شاركت في مسلسلين دراميين عرضا على شاشات الفضائيات العراقية خلال شهر رمضان الماضي. المسلسل الأول حمل عنوان "أواني الحب" من أخراج فيض الفيضي وتأليف الكاتبة فاتن السعود أما المسلسل الثاني فكان بعنوان "القناص" من أخراج أركان جهاد وتأليف الكاتبة فاتن السعود أيضا.

وأشارت الربيعي إلى أن حالتها الصحية المتردية حالت دون مشاركتها في العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية التي عرضت عليها مؤخرا حيث تعاني من مرض عضال اَلم بها منذ سنوات طويلة وان سبب زيارتها إلى عمان حاليا لغرض العلاج.

وفيما يخص المسرح ذكرت الفنانة زهرة الربيعي أنها غائبة عنه منذ 14 عاما و آخر عمل مسرحي شاركت فيها كان في عام 2002 مسرحية موجه للأطفال من إخراج الفنانة عواطف نعيم وحملت عنوان "من الملح", وتابعت: "شاركت منذ بداياتي الفنية قبل 42 عام في 115 مسرحية وان سبب انقطاعي عن المسرح هو عدم اقتناعي بالنصوص المسرحية التي عرضت عليَ مؤخرا."

XS
SM
MD
LG