روابط للدخول

احتفال رسمي كبير بيوم بغداد


شهد متنزه الزوراء صباح الخميس احتفالا رسميا كبيرا لمناسبة يوم بغداد الذي يصادف في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني من كل عام.

وتضمن الاحتفال مهرجانا خاصا بعرض الاطعمة والاشربة والحلويات البغدادية التراثية واقامة سوق خاص بباعتها، وكذلك اقامة العديد من المعارض الفنية والفوتوغرافية ومعارض للخط والزخرفة.

وفي كلمة له خلال الحفل تعهد امين بغداد وكالة عبد الحسين المرشدي بتحسين الخدمات المقدمة لسكان العاصمة، وخاصة ما يتعلق بمياه الشرب ومشاريع الصرف الصحي، مضيفا ان الفترة المقبلة ستشهد ايضا اقامة مشاريع لتحسين البيئة وزيادة المساحات الخضراء في بغداد.

وقال امين عام مجلس الوزراء علي العلاق ان بغداد يجب ان تحظى باهتمام اكبر ليس على صعيد الخدمات وحسب، وانما يجب ان تكون لها مكانة مميزة على الصعيدين السياسي والاقتصادي في المنطقة والعالم.

الى ذلك دعا الصحافي المتخصص في التراث البغدادي عادل العرداوي الى عدم اقتصار الاحتفال بيوم بغداد على الامانة وضرورة اشراك منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية كافة.

واشار العرداوي في تصريحه لاذاعة العراق الحر الى ان بغداد بحاجة الى المزيد من الاهتمام والمشاريع الاستثمارية لنفض غبار الحروب عنها وتغيير صورتها الكئيبة والكالحة حسب تعبيره.

XS
SM
MD
LG