روابط للدخول

استهداف جامعة الموصل بعبوتين ناسفتين


آثار انفجار سابق في الموصل

آثار انفجار سابق في الموصل

شكا عدد من طلبة جامعة الموصل من سوء تعامل بعض افراد القوات الامنية معهم خاصة عند حدوث اعمال عنف وتفجيرات تستهدف الحرم الجامعي، مطالبين هذه القوات بالتعامل الحسن مع المواطنين.

وقال احد الطلبة انه عند حدوث انفجار استهدف احد مداخل جامعة الموصل، قامت القوات الامنية على الفور باغلاق جميع مداخل الجامعة ومنعت الدخول والخروج من الحرم الجامعي، ولم نتمكن من الوصول الى قاعات المحاضرات بسبب ذلك، مشيرا الى ان بعض الطلبة، تعرضوا الى معاملة خشنة من قبل بعض افراد القوات الامنية.

وحسب مصدر أمني في محافظة نينوى فقد أنفجرت عبوتان ناسفتان الاربعاء قرب أحد مداخل جامعة الموصل دون أن تخلفا خسائر تذكر، اما القوات الامنية فقد أعتذرت عن التعليق على الحادث وطوقت مكان الانفجار وفرضت اجراءات مشددة، كما قال الطالب جعفر فتحي.

الى ذلك قال المحلل السياسي ناظم احمد ان التعاون ما بين المواطنين والقوات الامنية له اثره الكبير في الحفاظ على الامن بمدينة الموصل، مشددا على ضرورة ان تتعامل القوات الامنية بشكل حسن وانساني مع المواطنين، حسب ما نصت عليه القوانين ومبادىء حقوق الانسان، كما ان على المواطنين التعاون مع القوات الامنية لتتمكن من أداء مهامها، واذا ما تحققت هذه المعادلة فبالتاكيد سنحصل على امن مستقر، يهيئ الظروف المناسبة للبناء والاعمار في شتى المجالات.

XS
SM
MD
LG