روابط للدخول

"خبات"الكردية: مسعود بارزاني يعلن استعداده للمساهمة في ايداد حلول سلمية للقضية الكوردية في تركيا


صحيفة هاولاتي كتبت ان احزاب المعارضة الكوردستانية قدمت في الحادي عشر من هذا الشهر مذكرة الى رئاسة برلمان اقليم كردستان تطالب فيها باجراء انتخابات مجالس المحافظات مع بقية المحافظات العراقية. ونقلت الصحيفة عن ئارام قادر رئيس كتلة الجماعة الاسلامية قوله ان هذه المذكرة تهدف الى الزام حكومة الاقليم باجراء الانتخابات وعدم تأجيلها وان لا تربط ذلك بالمصالح الحزبية الضيقة.

وتقول الصحيفة ايضا ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني لم يدع لحد الان الوفد الكوردستاني المفاوض الذي زار بغداد الى زيارتها مرة ثانية لاستكمال مفاوضاته.

واضافت الصحيفة ان الوفد عقد مع رئيس الاقليم اجتماعا بعد عودته من بغداد وتقرر خلاله العودة بوفد جديد الى بغداد قبل نهاية هذا الشهر، واشارت الصحيفة الى ان تصاعد الازمة بين الاقليم وبغداد اجل ايضا ارسال وفد التحالف الوطني العراقي الى اربيل بالرغم من ان التحالف اكد ان وفده سيصل اربيل الشهر المقبل.

صحيفة كوردستاني نوى تناولت هذا الموضوع ونقلت عن المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ئازاد جندياني قوله ان حزبه يرى ضرورة ارسال وفد اخر من الاحزاب السياسية الى بغداد من اجل اجراء الحوار وان الاتحاد الوطني يؤيد بقوة اجراء هذه المباحثات.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني جعفر امينيكي قوله ان حزبه يرى ضرورة الاسراع في اجراء الحوار لان العراق يمر بازمة سياسية خطيرة ومن الضروري ان يعمل الجميع على تجاوز وحل الازمة.

صحيفة كوردستاني نوي كتبت ان لجنة المجتمع المدني التابعة للبرلمان الكردستاني رفضت مشروع قانون حماية المقدسات الدينية. واضافت الصحيفة ان اللجنة رفضت هذا القانون بسبب وجود قوانين نافذة حاليا تعالج هذه المسائل وان لا وجود لفراغ قانوني في هذا المجال.

صحيفة خبات كتبت ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني اعلن استعداده الدائم من اجل البحث عن حلول سلمية للقضية الكوردية في تركيا.

واضافت الصحيفة ان بارزاني شدد خلال مقابلة اجرتها معه صحيفة (ميلت) التركية على ضرورة اعلان وقف اطلاق النار بين الحكومة التركية وحزب العمال الكوردستاني وان تقوم الدولة التركية بخطوات ايجابية من اجل انهاء اضراب السجناء الكرد، معربا عن استعداده للمشاركة في التوصل الى حل سلمي للقضية الكوردية في تركيا.

XS
SM
MD
LG