روابط للدخول

السليمانية: دعوة القوى الكردية السورية الى حل خلافاتها


رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني يستقبل سياسيين كرد من سوريا

رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني يستقبل سياسيين كرد من سوريا

دعا سياسيون ومواطنون من اقليم كردستان العراق الاحزاب السياسية الكردية في سوريا الى رص الصفوف والتحلي بالحكمة في حل خلافاتهم بعيداً عن العنف والمصالح الحزبية الضيقة، وعدم الانجرار خلف ما وصفوها بـ"أجندات خارجية" هدفها الاضرار بالمصلحة القومية للكرد .

يوسف محمد

يوسف محمد

ويقول يوسف محمد قيادي من حركة التغيير ان هناك فرصة للكرد في سوريا لتحقيق مطالبهم السياسية والاجتماعية ويجب عدم التفريط فيها، واضاف ان على القوى السياسية الكردية اعتماد الحوار في حل الخلافات والتنسيق فيما بينهم في ادارة المناطق الكردية في سوريا .

ويذكر عضو المجلس القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني فريد اسسرد ان اقليم كردستان العراق يسعى دائماً الى تقديم الدعم المعنوي للاطراف الكردية في سوريا من خلال جمع هذه الاطراف على طاولة الحوار.

المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني عبد الوهاب علي اكد ان حزبه يدين اي مناوشات او تشنجات بين الاطراف الكردية في سوريا، ويحثها على رص الصفوف في المرحلة الراهنة التي يمر بها الشعب الكردي.

محمد رشو ممثل مجلس شعب غرب كردستاني في الاقليم اكد ان ما يجري بين الاحزاب الكردية في سوريا ليس اقتتالا بل انه نوع طبيعي من الصراع الفكري.

وطالب مواطنون الاحزاب السياسية الكردية في سوريا بتوحيد الصفوف ونبذ العنف خدمة للمصلحة القومية للشعب الكردي في سوريا.

يشار الى ان رئاسة اقليم كردستان العراق حذرت في بيان القوى والاطراف السياسية الكردي في سوريا من الانجرار في الفتنة والدخول في صراع مسلح، ودعت جميع الاطراف الى التعامل بروية مع الاوضاع الحساسية في سوريا والحفاظ على البيت الكردي .

XS
SM
MD
LG