روابط للدخول

إرتفاع أعداد الدارسين العراقيين في الجامعات الأميركية


قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان عدد الطلبة المُبتعثين الى الدراسة في جامعات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بلغ 10 الاف طالب خلال عام 2011- 2012، فيما أعلنت السفارة الاميركية في بغداد عن ارتفاع نسبة طلبة الدراسات العليا العراقيين في الجامعات الاميركية الى 71% خلال العام الدراسي الدراسي الحالي ضمن برنامج التعليم في الولايات المتحدة.

وذكر المتحدث بإسم وزارة التعليم العالي والبحث االعلمي محمد الربيعي في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان الهدف من زيادة أعداد الطلبة المبتعثين يتمثل في اعداد ملاكات علمية مواكبة لتطورات العصر من اجل النهوض بقطاع التعليم.

من جهته اكد عضو لجنة التعليم العالي في مجلس النواب عبد الهادي الحساني ضرورة التنسيق بين البرلمان ووزارة التعليم العالي لوضع الكفاءات العائدة من الدراسة في الخارج بمكانها الصحيح لتسهم في بث روح جديدة في الجامعات العراقية.
واعربت الباحثة رنا العزاوي عن امنياتها في ان يتمكن المزيد من الطلبة العراقيين اصحاب الكفاءة من تجربة الدراسة في الولايات المتحدة من الإطلاع على طرق التدريس الحديثة ومتابعة المناهج الجديدة.

وكانت السفارة الاميركية ذكرت ان "برنامج التعليم في الولايات المتحدة" ساعد الكثير من الطلبة العراقيين على تحقيق احلامهم بالدراسة في الجامعات الأميركية، مشيرةً الى هذا البرنامج هو خدمة مجانية مقدمة من الحكومة الاميركية لمساعدة الطلبة على تحديد الخيارات الافضل من اجل متابعة اهتماماتهم المهنية والتعليمية في الولايات المتحدة.

XS
SM
MD
LG