روابط للدخول

مباراة الحسم تنتظر المنتخب الوطني العراقي امام نظيره الاردني


العراق والأردن في لقاء سابق

العراق والأردن في لقاء سابق

تسلط هذه الحلقة من برنامج "المشهد الرياضي" الضوء على استعدادات المنتخب الوطني لمباراته الحاسمة امام نظيره الاردني في 14 تشرين الثاني الحالي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم في البرازيل، كما تتابع أصداء الخسارة الثقيلة التي مني بها نادي اربيل في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي امام نادي الكويت الكويتي.

أخبار محلية

ـ وصف مدرب نادي اربيل السوري نزار محروس نتيجة المباراة النهائية على كأس الاتحاد الآسيوي التي خاضها امام نادي العميد الكويتي بأنها صدمة مفاجئة. وكان نادي اربيل خسر نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بأربعة اهداف نظيفة. وقال محروس في مؤتمر صحفي عقب المباراة ان الفريق "يعيش صدمة غير طبيعية". وسنتناول هزيمة اربيل بمزيد من التفاصيل في المحور الثاني من حلقة هذه الاسبوع.

ـ انطلقت يوم الأربعاء مسابقات بطولة آسيا برفع الأثقال التي تُقام في ميانمار وتستمر حتى يوم الأحد. وأكد رئيس اتحاد رفع الأثقال محمد كاظم ان مشاركة منتخبات آسيوية قوية مثل الصين والكوريتين واليابان واوزبكستان وايران لا تقلق الرباعين العراقيين. واضاف ان شدة المنافسات تخلق الأبطال.

ـ وافق مجلس الوزراء في جلسته بتاريخ 6 تشرين الثاني على إنشاء ملعب جديد على ارض ملعب الكشافة في بغداد ضمن مشاريع خطة العام المقبل. وسيُدار الملعب الجديد بمشاركة وزارتي الشباب والرياضة والتربية. وكان ملعب الكشافة أُنشئ عام 1929 ملعبا تابعا لوزارة التربية تُقام عليه البطولات المدرسية.

ـ يشارك العراق في بطولة العالم لملاكمة الشباب التي تُقام في ارمينيا ابتداء من 25 تشرين الثاني ولمدة اسبوعين. وقال رئيس اتحاد الملاكمة بشار مصطفى ان مشاركة العراق في البطولة ستكون بثلاثة ملاكمين بإشراف المدرب الكازاخستاني.

ـ اعلنت بعثة اتحاد الاولمبياد الخاص العراقي فوز منتخب الدراجات بأربع ميداليات ، ذهبيتان وفضية وبرونزية في ختام منافسات البطولة الاقليمية التي أُقيمت في المغرب. وشهدت البطولة مشاركة تسع دول عربية بفعاليتي كرة السلة والدراجات.

ـ تنطلق الاسبوع المقبل أول بطولة كروية للفئات العمرية تنظمها المدرسة التخصصية الكروية التابعة لوزارة الشباب والرياضة. وتشارك في البطولة التي تستمر ثلاثة ايام ثمانية عشر فريقا بوجبتين صباحية ومسائية كل يوم على ملعب الشعب الثاني. وهذه اول بطولة تنظمها المدرسة التخصصية الكروية منذ تأسيسها قبل نحو عام.

ضوء على قضية

بعد اجراء تغيرات طالت حتى المدير الاداري للمنتخب الوطني العراقي يستعد منتخب اسود الرافدين لخوض مباريات الاياب امام نظيره الاردني ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
اسود الرافدين انهوا معسكرهم المحلي بقيادة المدرب زيكو ليعلن عبر المشهد الرياضي رئيس الاتحاد العراقي للكرة ناجح حمود ان المنتخب العراقي مستعد كل الاستعداد لخوض مباراة الاردن في 14 تشرين الثاني التي يتوجب فيها ان يفوز المنتخب الوطني اذا اراد الحفاظ على حلمه بتأهل الى كأس العالم في البرازيل
ورفض حمود الاتهامات الاخيرة التي وجهت للاتحاد العراقي للكرة جراء المستوى الضعيف الذي ظهر به منتخب الاسود في المباريات الاخيرة مؤكدا ان الاتحاد لا يتحمل سوء اداء اللاعبين .
من جانبه بين امين سر الاتحاد العراقي للكرة طارق احمد عن امله بان المباريات القادمة للمنتخب العراقي ستشهد تطورا في الاداء خصوصا وان المدرب زيكو يقود تدريبات المنتخب فضلا عن اختياره لاعبين جدد لضخ دماء جديدة للمنتخب العراقي.
وبين احمد ان التغيرات الاخيرة التي طالت عددا من الكادر الفني او الاداري هي تغييرات جاءت نزولا عند رغبة المدرب زيكو الذي يعتبر المسؤول الاول عن تلك التغييرات.

الرياضة في العالم

ـ بقيت البرازيل بطلة العالم بكرة القدم خمس مرات خارج المنتخبات العشرة الأولى في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لشهر تشرين الثاني الذي نُشر يوم الأربعاء. وكانت البرازيل فازت على العراق بستة اهداف نظيفة وعلى اليابان برباعية مماثلة ولكنها لم تتقدم إلا مرتبة واحدة من المركز الرابع عشر الى المركز الثالث عشر. واحتفظت اسبانيا بصدارتها تصنيف الفيفا تليها المانيا بالمركز الثاني والارجنتين بالمركز الثالث.

ـ اعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى ان القائمة النهائية للمتنافسين على لقب افضل لاعب قوى في العالم هذا العام ضمت العداء الجمايكي يوسين بولت ، اسرع رجل في العالم ، والعداء الاميركي آيريس ميريت محترف سباق الحواجز ، والعداء الكيني ديفيد روديشا محترف سباقات المسافات المتوسطة. وسيُعلن الفائز باللقب خلال احتفالات الاتحاد الدولية بمئويته في الرابع والعشرين من تشرين الثاني الحالي في مدينة برشلونة الاسبانية.

ـ نال مهاجم المنتخب الالماني ميروسلاف كلوزة جائزة اتحاد الكرة الالماني للعب النظيف بعد ان اعترف بتسجيل هدف في ايلول الماضي مع ان الكرة لامست يده. ومُنح كلوزة الذي سجل خمسة وستين هدفا للمنتخب الالماني جائزة اللعب النظيف بعد ان ابلغ الحكم ان الهدف الذي سجله لفريق لاتسيو الايطالي ضد نابولي لم يكن قانونيا لأن يده لامست الكرة. وقرر الحكم الغاء الهدف. وانتهت المباراة بخسارة لاتسيو.

ـ قررت زمبابوي حل المنتخب الوطني بعد أن اخفق في التأهل لبطولة كأس الأمم الافريقية عام 2013. واعلن اتحاد الكرة الزمبابوي حل المنتخب بأكمله على خلفية فضيحة تلاعب بالمباريات. وكانت زمبابوي خسرت امام انغولا بهدفين نظيفين في آخر مباراة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

XS
SM
MD
LG