روابط للدخول

افتتاح معرض السليمانية الدولي الثامن للصناعات


جانب من معرض السليمانية الدولي للصناعات

جانب من معرض السليمانية الدولي للصناعات

افتتح (الاحد) معرض السليمانية الدولي الثامن(DBX) بمشاركة اكثر من 200 شركة صناعية عراقية واجنبية مختصة في مجالات البناء والانشاءات والصناعات الثقيلة والمواد الكيميائية والالكترونية والمعدات الزراعية والغذائية.

وقال مدير شركة عراق التقدم الراعية للمعرض اثير عبد الباقي في حديث لاذاعة العراق الحر ان ما يميز المعرض هذا العام هو المشاركة الواسعة للمصارف فيه وهذا يعكس حجم النمو الاقتصادي والاستثماري الذي يشهده العراق.
وبيّن مندوب شركة الشهيد لصناعة النحاس ان اقامة المعارض مهمة لتعريف المواطن بالصناعات المحلية وقدرتها في منافسة الانتاج الاجنبي.

وأكد رجل الاعمال طه حمه رشيد ان المستثمر العراقي بحاجة الى دعم وضمانات من البنوك للدخول في مشاريع استثمارية كما هو الحال مع المستثمر الاجنبي. واضاف ان اغلب المشاريع الاستثمارية تمنح لمسؤولين.
من جهته انتقد عضو اللجنة المشرفة على المعرض آراز عبدالكريم، الشركة المنظمة لانها اهملت جوانب كثيرة ولم تلتزم بالقواعد البسيطة في تنظيم المعارض.
ويرى مواطنون ان للمعارض اهمية كبيرة لجهة التعرف على التقدم الصناعي في البلدان المتقدمة والانواع الجديدة لهذه السلع.
يشار الى ان معرض السليمانية الدولي في دورته الثامنة هذا العام يقام برعاية ست وزارات من حكومة اقليم كردستان وباشراف غرفة الصناعة والتجارة في السليمانية.

XS
SM
MD
LG