روابط للدخول

منتخب شباب العراق يهزم اليابان ويتأهل الى كأس العالم


منتخب الشباب العراقي بكرة القدم

منتخب الشباب العراقي بكرة القدم

نجح منتخب العراق بكرة القدم لفئة الشباب في التأهل الى نهائيات كأس العالم للشباب التي ستجري في تركيا العام المقبل. وجاء هذا التأهل الذي يعد الرابع في تأريخ منتخب شباب العراق، بعد ان هزم نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف في نهائيات كاس آسيا للشباب المقامة حاليا في الامارات.

والتحق المنتخب الشبابي بمنتخبات أستراليا وكوريا الجنوبية وأوزباكستان التي كانت قد سبقته وتأهلت إلى نهائيات كأس ألعالم، لينوب المنتخب العراقي عن الكرة العربية آسيويا في هذا المونديال بعد فشل منتخبي سوريا والأردن في اجتياز عقبة دور الثمانية.

وعبّر الجمهور العراقي عن فرحه الغامر بهذا الفوز والتأهل الى نهائيات كأس العالم التي غاب العراق عنها منذ نحو 11 عاما عندما تأهل منتخب الشباب العراقي في عام 2001، فيما أبدت الصحافة الرياضية العراقية اعجابها بأداء ليوث الرافدين الذي اظهروا للجميع استحقاقهم الفوز بعد ان فرضوا سيطرتهم الواضحة على مجريات المباراة وتحقيقهم الفوز على فريق الساموراي الياباني رغم ضياع العديد من الفرص. ودعا عضو اتحاد الصحافة الرياضة ضياء حسين مدرب المنتخب حكيم شاكر الى الحذر وعدم الخروج من اجواء البطولة بعد ضمانه التاهل الى كأس العالم والمحافظة على هذا الاداء للعودة باللقب الى بغداد.

من جهته أكد رئيس الوفد العراقي والمشرف على منتخب الشباب العراقي والموجود حالياً في الإمارات كامل زغير في حديث خاص بإذاعة العراق الحر عزم الفريق على اجتياز عقبة أستراليا في مباراة نصف النهائي والعودة باللقب الذي غاب عن خزائن العراق لفترة طويلة.

ومن المقرر ان يلاقي ليوث الرافدين لاعبي المنتخب الاسترالي في مباراة نصف النهائي والتي ستحدد أحد قطبي المباراة النهائية، التي سيكون قطبها الآخر الفائز من كوريا الجنوبية وأوزبكستان.

XS
SM
MD
LG