روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: لم يبقَ أحد من أسرى حزبي السلطة


نقلت صحيفة "هاولاتي" عن مسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني قوله ان اسرى حزبي السلطة في الحرب الداخلية اواسط التسعينات لم يبقَ منهم احد. وان كل حزب منهما ينتظر ان يبادر الحزب الاخر عن إعلان ذلك بشكل رسمي. واضافت الصحيفة ان هذا الاقرار يأتي بعد الاحتجاجات التي قام بها ذوي الاسرى المغيبين اثر تصريح سكرتير مجلس الوزراء محمد قرداغي من ان اسرى الطرفين لم يبق منهم احد.

صحيفة "كوردستاني نوى" نقلت عن وزير التجارة خير الله بابكر نفيه ان يكون قد طلب من مجلس الوزراء الغاء مفردات البطاقة التموينية بشكل نهائي، مشيراً الى انه قدم اربعة مقترحات لتحسين اداء البطاقة التموينية. ورد الوزير بابكر على تصريحات حزب الدعوة ان المالكي ليس مع هذا القرار بالقول ان وزارته قدمت اربعة مقترحات لتحسين اداء البطاقة الى مجلس الوزراء بينها الاتفاق مع شركات اجنبية من اجل تعليب حصة الفرد الشهرية في كارتونة خاصة تسلم في مواعيدها الى المواطنين.
وفي خبر اخر اشارت الصحيفة الى ان البرلمان الاوروبي سيعقد في الخامس والسادس من الشهر المقبل اكبر مؤتمر دولي بخصوص القضية الكردية. واضافت الصحيفة ان المؤتمر سيعقد تحت شعار (الاتحاد الاوربي وتركيا والكرد). واشارت الصحيفة ان هذا المؤتمرسيشارك فيه سياسيون وباحثون ومفكرون وعدد كبير من الشخصيات العالمية والكردية. واضافت الصحيفة ان المكتب الاعلامي للبرلمان الاوروبي بدأ بتوجيه الدعوات الى الصحفيين والاعلاميين والكتاب في اوروبا من اجل التحضير لتغطية هذا الحدث.

وتناولت صحيفة "هولير" زيارة رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الى ايران. ونقلت بهذا الصدد عن مصادر وصفتها بالخاصة ان الاجندة التي تنطوي عليها هذه الزيارة تتضمن تقوية العلاقات بين الاقليم وايران على الصعيد التجاري والاقتصادي. واضافت الصحيفة ان رئيس الحكومة سيبقى في ايران بضعة ايام يقوم خلالها هو والوفد الحكومي المرافق له باجراء مباحثات مع كبار المسؤولين الايرانيين.

وكتبت صحيفة "خبات" ان اكثر من ثلاثة آلاف شاب وشابة استفادوا من مشروع القروض الصغيرة الذي اطلقته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في اقليم كردستان. واضافت الصحيفة ان الاحصاءات المتوفرة لدى الوزارة تشير الى ان منح القروض الى الشباب في مدن وقصبات الاقليم مستمر وان 1062 شابا وشابة استفادوا منها في محافظة اربيل فيما بلغ عدد المستفيدين في محافظة السليمانية 1011 وفي دهوك 860.

XS
SM
MD
LG