روابط للدخول

ميسان:اختتام مهرجان الكميت الثقافي الثاني


الحفل الختامي لمهرجان الكميت الثاني

الحفل الختامي لمهرجان الكميت الثاني

اختتمت في مدينة العمارة فعاليات مهرجان الكميت الثقافي الثاني الذي ينظمة اتحاد الأدباء والكتاب في محافظة ميسان، وشارك في المهرجان الذي استمر يومين أكثر من 100 شخصية ثقافية من مختلف محافظات العراق.

وأشار فراس طه رئيس اتحاد الادباء والكتاب في المحافظة في تصريحه لإذاعة العراق الحر: ان المهرجان يهدف إلى خلق ثقافة صحيحة معافاة عبر إشاعة النقد الثقافي البناء والجاد.

واعرب نائب الامين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العراقيين علي حسن في كلمة في المهرجان عن امله في ان يكون "هذا الملتقى الثقافي عتبة حقيقية لتأسيس مشاريع ثقافية اخرى يمكن ان تسهم في تعزيز توجهات بناء الدولة المدنية".

واكد وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي "ان مهرجان الكميت الذي تميز بالتنظيم الناجح واستقطاب المشاركين من ادباء وفنانين يستحق بجدارة ان يكون احد المهرجانات التي تفخر وزارة الثقافة برعايتها سنويا".

والقيت خلال المهرجان قصائد شعرية وقدمت اعمال مسرحية كما أقيم على هامش المهرجان معرض للصور الفوتوغرافية، ودعا البيان الختامي للمهرجان الى ادراج مهرجان الكميت الثقافي ضمن المهرجانات التي ترعاها وزارة الثقافة وترصد لها الميزانية الضرورية لانجاحها.

XS
SM
MD
LG