روابط للدخول

"عكاظ" السعودية: 61 سعوديا في سجون العراق 90% منهم مدانون باعمال إرهابية


اشارت صحيفة "البيان" الاماراتية الى ان بغداد شهدت يوم الجمعة انتشاراً كثيفاً لقوات الأمن، تحسباً لردود فعل شعبية وحزبية غاضبة على قرار مجلس الوزراء إلغاء البطاقة التموينية، الذي قابلته أوساط عراقية برفض واستنكار.

واضافت الصحيفة الاماراتية نقلاً عن مصدر امني، أن القوات الأمنية كثفت من حضورها في ساحة التحرير، نظرا لوجود عدد من المتظاهرين في الساحة، وقامت أيضا بإغلاق المداخل والشوارع الرئيسية والفرعية القريبة منها.

من جانب آخر، ومتابعة لاخبار المعتقلين السعوديين في العراق، نسبت صحيفة "عكاظ" السعودية لنائب السفير العراقي في الرياض الدكتور معد العبيدي ان سوء فهم بين الاتفاقية الموقعة بين السعودية والعراق حول تبادل السجناء وبين مشروع العفو الذي أعلنت عنه الحكومة العراقية مؤخراً، كان من أسباب تأخر المصادقة على الاتفاقية في مجلس النواب العراقي.

كما اوضح العبيدي أن السفير السعودي في الأردن قد قدم طلبا بشكل رسمي لزيارة السعوديين في السجون العراقية وسيتم ترتيب ذلك خلال الأسبوعين القادمين مع الجهات العراقية.
ونشرت "عكاظ" ايضاً ما كشف عنه نائب السفير من أن عدد السجناء السعوديين في العراق 61 سعودياً، وأن 90% منهم حكم عليهم لارتكابهم أعمالا إرهابية، فيما عدد السجناء العراقيين في السعودية يبلغ 111 سجيناً.

صحيفة "الرأي" الكويتية تناولت الرسالة المفتوحة التي وجهها النائب عبدالهادي الحكيم، القيادي في المجلس الاسلامي الأعلى الى الرئيس جلال طالباني متضمنةً ما وُصف بـ"العتاب الصريح" و"الانتقاد الضمني" بسبب عدم تهنئة الأخير أبناء الطائفة الشيعية بعيد الغدير.

وتابعت الصحيفة أن الحكيم انتقد رئيس الجمهورية على التمييز الذي انتهجه عن قصد أو من دونه، عندما هنأ طائفة الصابئة المندائيين بعيدهم الأصغر الذي صادف مروره قبل يوم واحد فقط من ذكرى عيد الغدير.

XS
SM
MD
LG