روابط للدخول

"هوال" الكردية: اسلحة"مجاهدين خلق" الايرانية الثقيلة بينها دبابات تي 55سلمت الى قيادة عمليات دجلة


نقلت صحيفة هوال عن مصادر وصفتها بـ"ذات الصلة بالملف الامني" في بغداد ان مجاميع مسلحة خاصة بدأت بالانتشار في المناطق المتنازع عليها وان هذه المجاميع هي ميليشيات طائفية متورطة بتنفيذ العشرات من الهجمات الارهابية ضد الاجهزة الامنية العراقية.

ونقلت الصحيفة في خبر اخر عن مصادر وصفتها بالخاصة ان تنظيم القاعدة يتحرك حاليا لشراء مواد كيماوية، وكرات حديدية من السوق في كركوك لاستخدامها في صناعة القنابل والعبوات.

واضافت مصادر الصحيفة ان محلات بيع المواد الزراعية في المدينة شهدت حملة واسعة لشراء انواع من المواد الكيماوية وان بعض المحلات باعوا ما لديهم بالجملة لاشخاص غير معروفين ولا يبدو انهم فلاحون. فيما شهد سوق الخردة اقبالا على شراء الكرات الحديدية التى تستخدم في البولبرينات لاستخدامها كما يبدو في تلقيم العبوات لاحداث اكبر الاضرار.

وذكرت الصحيفة ايضا ان الدبابات العائدة لمنظمة "مجاهدين خلق" الايرانية المعارضة في معسكر اشرف قد سلمت الى قيادة عمليات دجلة في كركوك. ونقلت الصحيفة عن مصدر امني وصفته بالمطلع ان من بين الاسلحة الثقيلة للمنظمة دبابات تي 55.

وفي تقرير لصحيفة هولير ان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني زار الخميس(8تشرين الثاني) الرئيس طالباني في مقر اقامته في السليمانية وبحث معه الاوضاع في العراق والمنطقة.

واضافت الصحيفة ان الطرفين اكدا خلال اللقاء ضرورة تعزيز التعاون بين القوى السياسية وتقوية البيت الكردي وبالاخص تطوير الاتفاق الاستراتيجي بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني وحماية مكتسبات الشعب الكردي.

XS
SM
MD
LG