روابط للدخول

حالات إختطاف مواليد من مستشفيات في بغداد


ذكرت تقارير عن وقوع حالات إختطاف او استبدال لمواليد جدد في بعض مستشفيات بغداد. وكانت آخر حادث إختطاف وقعت في مستشفى الحبيبية قد شغلت الرأي العام وما تزال تداعياتها مستمرة.

وقال المواطن يحيى الحميداوي انه فوجىء لدى محاولته الدخول إلى مستشفى الحبيبية بحشد أمني كبير واستنفار اداري بسبب سرقة طفل. وشاهد أم الطفل المسروق وهي تصرخ بحثا عن طفلها المختطف، مشيرا إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى فقد شهد المستشفى ذاته أكثر من حالة استبدال المواليد الجدد.

وأدت حوادث اختطاف المواليد من المستشفيات إلى اشاعة موجة من الذعر بين النساء المقبلات على الولادة. وأكدت السيدة تغريد الياسري ضرورة وضع كاميرات في كل ردهة خاصة بحديثي الولادة اضافة الى فرض حراسة مشددة.

في حين أبدى الناشط في مجال حقوق الإنسان أحمد كريم انزعاجه من عمليات الإختطاف هذه، واصفاً إياها بالجرائم المنظمة التي تقوم بها عصابات الاتجار بالأطفال.

إلى ذلك، نفي المفتش العام في وزارة الصحة عادل محسن وجود حالات إختطاف للمواليد الجدد، وإنما هي حالة واحدة كانت بسبب إهمال العاملين في المستشفى.

وأشار عادل محسن إلى أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لمنع إختطاف المواليد من بينها التنسيق بين الجهات الأمنية والمستشفيات في إجراءات الدخول والخروج، والتأكد من الأوراق الثبوتية للأهل خلال استلام الطفل.

XS
SM
MD
LG