روابط للدخول

النجف: اختتام مهرجان الغدير الدولي الاول


الملصق الخاص بمهرجان الغدير في النجف

الملصق الخاص بمهرجان الغدير في النجف

إختتم في النجف مهرجان الغدير الدولي الاول الذي اقامته الامانة العامة لمرقد الامام علي، وشارك فيه اكثر من مئة شخصية دينية من مختلف انحاء العالم.

وقال نائب امين عام العتبة المهندس زهير شربة ان الهدف من وراء اقامة المهرجان هو بيان المبادئ السامية للدين الاسلامي، وتعريف اتباع المذاهب والاديان الاخرى بحقيقة عيد الغدير.

وتضمنت اعمال المهرجان، الذي استمر اربعة ايام، ثماني ندوات شارك فيها باحثون اسلاميون من العراق وخارجه من بينهم الباحث، الداعية الاسلامي من جامعة الزيتونه في تونس محمد التيجاني، الذي دعا الى ضرورة المزيد من مثل هذه الندوات والمهرجانات.

مشاركون في مهرجان الغدير في النجف

مشاركون في مهرجان الغدير في النجف

وقال مدير مؤسسة الحوار بين اتباع الاديان في كردستان العراق الشيخ علي الخفاجي ان البحوث التي القيت خلال ندوات المهرجان اسهمت كثيرا في تغيير قناعات اتباع اديان اخرى لم تتعرف بشكل واضح على الرسالة المحمدية ودور الامام علي فيها.

ورحب ممثلون عن اديان اخرى بالمهرجان، ومنهم المطران جورج صليبا من لبنان عن املهم في ان تخلق مهرجانات ومؤتمرات مماثلة لغة حوار وتقارب بين اتباع جميع الاديان في العالم.

كما تضمن المهرجان معرضا خاصا عن محتويات خزينة العتبة الحيدرية التي تضم مصاحف وكتبا نفيسة ومخطوطات بخط الامام علي بن ابي طالب.

XS
SM
MD
LG