روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: رئاسة الاقليم تسرع الى ادانة هجمات حزب العمال على تركيا في حين تلتزم الصمت ازاء القصف التركي


صحيفة هاولاتي تناولت صمت حكومة ورئاسة اقليم كردستان ازاء مقتل المدنيين نتيجة قصف الطائرات التركية لقرى كوردية.

وقالت ان اربعة مدنيين قتلوا الثلاثاء بسبب قصف الطائرات الحربية التركية مناطق في سفح جبل قنديل داخل اراضي اقليم كردستان دون ان تصدر رئاسة الاقليم اي بيان ادانة.

ونقلت الصحيفة عن عضو البرلمان الكوردستاني عن حركة التغيير نريمان عبد الله قوله ان رئاسة الاقليم سارعت الى ادانة هجمات حزب العمال الكردستاني على تركيا في حين انها تلتزم الصمت ازاء القصف التركي.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني لجئا الى الخبراء والمختصين في موضوع تعديل الاتفاق الاستراتيجي بينهما .

واضافت الصحيفة ان البلاغ الرسمي لاجتماع الحزبين اشار الى ان مثل هذه الجلسات البحثية تساعد السلطة على ادارة الشؤون السياسية والادارية والاقتصادية في الاقليم بشكل افضل. فيما نقلت الصحيفة عن الملا بختيار القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني ان حزبه يرى ضروري مشاركة الخبراء والاكاديميين للاستشارة في تدعيم الاتفاق الاستراتجي بين الحزبين.

صحيفة كوردستاني نوى اشارت في خبر لها الى ان الاتفاق حول اعداد انسكلوبيديا لمدينة السليمانية قد تم الاتفاق عليه. ونقلت الصحيفة عن هيرو ابراهيم احمد عقيلة رئيس الجمهورية قولها ان انسكلوبيديا السليمانية ستقوم بتعريف تراث وتأريخ وثقافة وحضارة هذه المدينة الى العالم كله وانها ستفتح الابواب امام العالم للتعرف على هذه العاصمة الثقافية للاقليم، واشارت الى ان هذا المشروع ليس ملكا لاحد وان على الجميع المشاركة فيه وانه سياخذ شكلين الاول على شبكة الانترنيت والثاني على شكل كتاب.

وقالت خبات ان قرارا اتخذ خلال اجتماع جرى بين رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني ووزير المواصلات العراقي هادي العامري الذي يزور الاقليم على رأس وفد رسمي بشأن خط للطيران والسكك الحديد بين الاقليم وبقية محافظات العراق.

واضافت الصحيفة ان الطرفين اكدا ضرورة توسيع شبكة النقل الجوي وتفعيل المطارات الداخلية وان يشارك القطاع الخاص الى جانب الحكومي في هذا المجال.

XS
SM
MD
LG