روابط للدخول

البصرة: صحافيون يطالبون مجلس المحافظة بفتح جلساته للاعلام


مجلس محافظة البصرة

مجلس محافظة البصرة

أكد صحافيون ضرورة ان يفسح مجلس محافظة البصرة، المجال امامهم لنقل جلسات المجلس التي تناقش فيها اهم قضايا المحافظة.

وقال رئيس تحرير جريدة النور الجديد حسين الفياض ان اغلب جلسات المجلس تصب في خدمة المواطن، وليس من الصحيح ان تكون مغلقة ولا يسمح للاعلام بنقلها.

وقال مراسل قناة السومرية الفضائية في البصرة سلام الفياض انه من الضروري ان تكون جلسات مجلس المحافظة مفتوحة ليس للاعلاميين وحسب وانما للمواطنين الذين يرغبون بحضورها، موضحا ان علنية الجلسة مؤشر على الشفافية.

فيما تساءل مراسل قناة كوردستان، ستار المنصوري عن سبب جعل جلسات المجلس مغلقة، مبيناً ان نقل الجلسات من خلال الاعلام سيحقق نتائج ايجابية للمجلس.

الى ذلك قال نقيب الصحافيين في البصرة حيدر المنصوري انه يحق للمجلس عقد جلسات مغلقة اذا كان يناقش قضايا تخص امن المحافظة، إلاّ انه ليس من المنطقي ان تغلق الجلسات في حال مناقشة القضايا التي تخص مشاريع المحافظة.

واضاف المنصوري على مجلس المحافظة ان يكون اكثر شفافية وتكون جلساته علنية، مبيناً ان الجلسات المغلقة المستمرة تثير الريبة وتزيل الثقة عن نفوس ناخبيهم.

ونفى عضو مجلس محافظة البصرة محمود المكصوصي في حديثه لاذاعة العراق الحر، ان تكون هناك اية مشاحنات بين اعضاء المجلس داعيا رئاسته بفتح المجال امام الاعلاميين لنقل جلساته.

XS
SM
MD
LG