روابط للدخول

السليمانية: إقبال على مشاهدة اول فلم رومانسي ينتجه الاقليم


ملصق الفلم الكوردي الرومانسي"شيرين"

ملصق الفلم الكوردي الرومانسي"شيرين"

في تجربة هي الاولى من نوعها انتجت مديرية السينما والمسرح في اربيل فلما كرديا رومانسيا بعنوان (شيرين) بدأ عرضه مؤخرا في السليمانية ودور السينما في مدن الاقليم الأخرى.

ويتحدث الفلم الذي صورت بعض احداثه في باريس، وبعضها الاخر في اقليم كردستان، عن علاقة حب تقف التقاليد والعادات الاجتماعية عقبة امامها لتصل الى نهاية تراجيدية محزنة .

وأقبل الناس في مدينة السليمانية ولأول مرة منذ سنوات على مشاهدة الفلم الذي تعرضه دور السينما في المدينة.

واشار مخرج ومنتج الفلم حسن علي في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان الملفت ان النسبة الاكبر من مشاهدي الفيلم من النساء

مؤكدا على ان السنوات العشر الاخير شهدت حركة سينمائية نشطة في العراق بفضل الكوادر السينمائية الشابة والاكاديمية التي كانت خارج البلد .

ويرى بطل الفلم شوان عطوف ان قصة الفلم تعالج مشكلة اجتماعية حقيقية في المجتمعات الشرقية، مشيرا الى انه تم التركز في هذا العمل السينمائي على ان يكون عملا لصالات العرض المحلية وليس للمشاركة في المهرجانات كما كان سابقا .

واثنى مواطنون شاهدوا الفلم على هذه التجربة الجديدة في السينما الكردية، واكدوا ان الناس بحاجة الى افلام رومانسية.

وقال احدهم ان هذا الفلم يصالح الجمهور الكردي مع السينما بعد سنوات من الانقطاع "وقد اعجبني جدا لانه يتحدث عن واقع يعاني منه اغلب الشباب في الاقليم"، مشيرا الى وجود خامات كردية شبابية جيدة في مجال التمثيل والاخراج .

يشار الى ان كلفة انتاج الفلم بلغت اكثر من 220 الف دولار وشارك فيه مصورون من الهند وفرنسا، وهو يعرض منذ عشرة ايام في السليمانية، بواقع عرضين في اليوم.

XS
SM
MD
LG