روابط للدخول

بصريون: فوز أوباما درس في الديمقراطية


إحتفالية في القنصلية الأميركية في البصرة لمناسبة الإنتخابات الأميركية

إحتفالية في القنصلية الأميركية في البصرة لمناسبة الإنتخابات الأميركية

اكد مسؤولون ومواطنون في محافظة البصرة على اهمية الحدث الاميركي المتمثل في انتخابات عام 2012 وفوز الرئيس باراك اوباما بولاية ثانية.
ووصف محافظ البصرة خلف عبد الصمد في حديث لاذاعة العراق الحر فوز اوباما بانه مكسب للعراق لان التجربة التي مر بها الرئيس الاميركي كانت ايجابية بالنسبة للعراق، فضلا عن سياساته الحكيمة في التعامل مع احداث العالم، على حد قوله.

وقال رئيس لجنة التنمية الاقتصادية في مجلس محافظة البصرة محمود نجم طعان المكصوصي ان استمرار الرئيس اوباما بقيادة امريكا سيتيح المجال امامه لاستكمال ما بدأه من تطوير علاقاته مع دول العالم، مؤيداً ان يعطى المسؤول سواء في العراق او اية دولة اخرى فرصة ثانية لاستكمال برنامجه الذي اعلنه خلال حملته الانتخابية الاولى.

وتقول عضوة مجلس المحافظة زهرة البجاري ان السياسة الخارجية الاميركية لن تتاثر بتغيير الرئيس وانما هناك استراتيجيات يمكن ان تكون مساراً لكل من يمسك بزمام الامور، على حد قولها.

وخلال احتفالية اقامتها القنصلية الاميركية في محافظة البصرة صباح (الاربعاء) بمناسبة انتهاء الانتخابات الاميركية وفوز باراك اوباما بولاية رئاسية ثانية، قال القنصل الأميركي بِل غرانت ان العالم ينظر الى الانتخابات التي جرت باهتمام بالغ، وان حضور العراقيين لاحتفالات القنصلية يدل على عمق العلاقة التي تربط امريكا بالعراق.

الى ذلك قال مواطنون تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر ان فوز اوباما هو درس في الديمقراطية، وان على السياسيين العراقيين ان يتعلموا منها في ظل الازمة السياسية والتجاذابات التي تمر بها الكتل السياسية العراقية.

XS
SM
MD
LG