روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: اجتماع حزبي السلطة في كردستان لم يفضِ الى اتفاق


تقول صحيفة "هاولاتي" ان الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني لم يتوصلا الى اتفاق حول تعديل اتفاقهما الاستراتيجي. واضافت الصحيفة ان اجتماع المكتب السياسي لكلا الحزبين الاثنين لم يفضِ الى اتفاق ، وبحسب المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني ازاد جندياني فان المكتبين ناقشا مجموعة من الافكار وتبادلا الحوار حولها وان قرارا لم يتخذ حول اي منها. فيما نقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان الحزبين لا يبدو انهما سيتفقان الا على بعض النقاط التي تهمهما معا.
وتقول الصحيفة ايضا ان رئيس الوزراء نوري المالكي يسعى الى استخدام المطالب التي طرحها البرلمان باخراج القوات التركية من مناطق في اقليم كردستان كذريعة لتوسيع سلطاته العسكرية في الاقليم، واضافت الصحيفة ان احزاب السلطة في اقليم كردستان لا تفعل شيئا من اجل اخراج القوات التركية من مواقعها.

صحيفة "كوردستاني نوى" كتبت ان المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة سكرتيره العام جلال طالباني ناقش الثلاثاء في اجتماعه الوضع في المناطق المتنازع عليها. واضافت الصحيفة ان الاجتماع اعتبر دخول الكرد بكل احزابهم انتخابات مجالس المحافظات في المناطق المتنازع عليها وبقية محافظات العراق بقائمة واحدة يستحق الاهتمام والدعم والتاييد. من جهة اخرى اعتبر المكتب السياسي اجتماعاته مع نظيره الديمقراطي الكردستاني اجتماعات ايجابية وحث على الاستمرار في عقدها.
وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان جهود الوزراء الكرد في بغداد اسفرت عن تثبيت نقطة تخص رواتب ومخصصات البيشمركة في الميزانية العراقية لعام 2013 . ونقلت الصحيفة عن وزير التجارة العراقي خير بابكر قوله ان بعض الاطراف الغت هذه الفقرة من الميزانية اثناء عرضها على مجلس الوزراء للمناقشة والتي تتضمن تقديم سلفة لرواتب ومخصصات البيشمركة واسلحتهم. واضاف الوزير انه كان سيشعر بالخجل من البقاء كوزير في بغداد اذا ما ازيلت هذه الفقرة ولم نستطع الدفاع عن حقوق البيشمركة.

XS
SM
MD
LG