روابط للدخول

باحث: واشنطن جادة في توحيد المعارضة السورية


وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلنتون في العاصمة الكرواتية زغرب حيث تحدثت عن ضرورة إجراء تغيير تشكيل قيادة المعارضة السورية.

وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلنتون في العاصمة الكرواتية زغرب حيث تحدثت عن ضرورة إجراء تغيير تشكيل قيادة المعارضة السورية.

يقول باحث سوري مختص في شئون الشرق الأوسط بواشنطن ان "الولايات المتحدة، ورغم إنشغالها بالإنتخابات الرئاسية، جادة في مساعيها لتوحيد المعارضة السورية، وذلك بعد مرور أكثر من عام ونصف على إنطلاق الثورة وبروز قيادات وطنية داخلية، مدنية وعسكرية ليست ممثلة في الإطار القديم للمعارضة المسمّى (المجلس الوطني السوري)".

ويتطرق الباحث الدكتور محمود عباس في حديث لإذاعة العراق الحر إلى التطورات الأخيرة المتمثلة بإجتماعات المعارضة السورية في عمّان والدوحة، مشدّداً على جدية المساعي الأميركية الحثيثة لتوسيع إطار المعارضة لتمثل جميع المكونات الداخلية والخارحية.

ويشير عباس إلى حديث وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ودعوتها لإعادة هيكلية (المجلس الوطني السوري)، وعزم واشنطن على تقديم المساعدة الفعلية للمعارضة السورية، قائلاً ان ذلك "يثير التفاؤل حول المرحلة المقبلة التي ترمي إلى تقصير عمر النظام الحالي، الذي يفتك بالشعب السوري".

ويؤكد عباس على ضرورة أن تهتم الولايات المتحدة بالعنصر الشبابي الذي قال انه "أصبح رمزاً للثورة السورية"، وإشراكه في الهيكلية الوطنية، بما في ذلك "حكومة موقتة".

XS
SM
MD
LG